pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المطربة والممثلة رحلت عن 65 عاماً

الفنانون ودّعوا مها أبوعوف

ودّع عدد من الفنانين والأهالي في مصر الفنانة مها أبوعوف، من مسجد الرحمن الرحيم، في شارع صلاح سالم، بالقرب من منطقة القاهرة التاريخية ثم نُقل الجثمان إلى مقابر أسرتها في منطقة البساتين، بعد أن غيّبها الموت عن 65 عاماً، جرّاء معاناة من أورام في الرئة.

وشارك في تشييع الراحلة كل من الفنانين أشرف زكي، أيمن عزب، منير مكرم، إلهام شاهين، دنيا سمير غانم، ريهام عبدالغفور، عمرو عرفة، محمد العدل، وغيرهم، إضافة إلى أفراد أسرتها.

والفنانة الراحلة، من أسرة فنية، وهي ابنة الفنان أحمد شفيق أبوعوف، الذي كان ضابط شرطة، لكنه احترف الفن، وشقيقها الفنان الراحل عزت أبوعوف.

تخرّجت في الجامعة الأميركية في القاهرة (auc)، وتزوّجت 3 مرات، إحداها من الموسيقار المصري الراحل عمر خورشيد.

وفي مسيرتها الفنية المتنوعة، كانت بدايتها الفنية مع شقيقها الفنان الراحل عزت، وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت، حيث كونوا فرقة «الفور إم» الغنائية، في نهاية سبعينات القرن الماضي، ومن بين أشهر أغاني الفرقة «دبدوبة التخينة»، «ولا عاجبك كده ولا كده» و«مغنواتي».

وشاركت الراحلة في عدد من الأعمال الدرامية، من بينها «فوق السحاب»، «نسر الصعيد»، «هربانة منها»، «لا تطفئ الشمس»، «يوميات ونيس»، «إمبراطورية ميم»، «الخواجة عبدالقادر» و«الزناتي مجاهد»، وكان آخرها «الحرير المخملي»، إضافة إلى أعمال سينمائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي