pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الفيروس يؤجّل مباراة أرسنال وليفربول في «الرابطة»

«الإيطالي» يعود بـ «كورونا»... وقمّتين

ماسيميليانو أليغري متحدثاً في المؤتمر الصحافي
ماسيميليانو أليغري متحدثاً في المؤتمر الصحافي

تُنغّص جائحة «كورونا» عودة الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم، بعد فترة توقف قصيرة بسبب عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة، حيث يغيب عدد من اللاعبين عن صفوف فرقهم مع قرار بالسماح بحضور 50 في المئة من سعة الملاعب في محاولة للحدّ من تفشّي الوباء.

ويبدأ يوفنتوس شهراً حاسماً بمواجهة قوية ضد نابولي، الذي تصدر القسم الاول من الدوري، قبل أن يتراجع الى المركز الثالث (39 نقطة) بعد نتائج مخيّبة في ديسمبر، فيما يحتل يوفنتوس المركز الخامس (34) متخلّفاً بفارق 12 نقطة عن إنتر ميلان، المتصدر وحامل اللقب.

ويتعيّن على كتيبة المدرب ماسيميليانو أليغري، مواجهة روما، ميلان وأتالانتا والأخير يتقدم عليه بفارق 4 نقاط في السباق نحو مركز مؤهل الى دوري أبطال أوروبا، قبل منتصف فبراير المقبل.

ويغيب قائد يوفنتوس، جورجو كييليني، لاصابته بالفيروس وزميله المخضرم ليوناردو بونوتشي لإصابة عضلية، في حين سيجلس المهاجمان الأرجنتيني باولو ديبالا وفيديريكو كييزا على مقاعد الاحتياط بعد تعافيهما من الإصابة.

بدوره، يعاني نابولي من غياب أبرز لاعبيه، على رأسهم هدافه النيجيري فيكتور أوسيمهن، الذي غاب عن عدد من مباريات فريقه في الأسابيع الأخيرة لإصابة في الوجه، قبل أن يُصاب بالعدوى الى جانب المكسيكي هيرفينغ لوسانو، المقدوني أليف الماس، الفرنسي كيفن مالكويت والبرتغالي ماريو روي، للسبب ذاته.

وخضع مدرب نابولي، لوتشيانو سباليتي، لفحص جاءت نتيجته إيجابية وسيغيب بدوره. كما يغيب قلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي، لمشاركته مع منتخب بلاده في كأس أفريقيا في الكاميرون.

وتبرز مواجهة ميلان الثاني (42) مع روما السادس (32) على ملعب «سان سيرو»، حيث يريد الأول المحافظة على آماله في احراز اللقب، فيما يأمل الثاني في تعزيز حظوظه للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويحلّ إنتر ضيفاً على بولونيا العاشر (27)، آملاً في مواصلة عروضه الجيدة في الشهرين الاخيرين، حيث سجل 7 انتصارات توالياً ويتقدم على جاره في المدينة بفارق 4 نقاط.

إنكلترا

أكد نادي ليفربول تأجيل مباراته ضد أرسنال، التي كانت مقرّرة، اليوم، في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، بسبب تفاقم أزمة فيروس «كورونا» في صفوف الأول.

وازدادت الحال سوءا في ليفربول بعد اكتشاف فحص إيجابي لمساعد المدرب بيب لياندرز، أمس.

وقال النادي في بيان: «وافقت رابطة الدوري الإنكليزي على طلب ليفربول بتأجيل المباراة مع أرسنال بعد تزايد عدد الإصابات بكورونا في صفوف اللاعبين والجهاز الفني».

معلوم أنّ مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، غاب عن مباراة القمّة ضد تشلسي (2-2) الاحد الماضي في الدوري، لإصابته بالفيروس وحلّ بدلاً منه لياندرز، فضلاً عن حالات إيجابية أخرى تتعلّق بالحارس البرازيلي اليسون بيكر، مواطنه المهاجم روبرتو فيرمينو والمدافع الكاميروني جويل ماتيب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي