pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

هالاند ومبابي... «كلاسيكو» آخر

مبابي وهالاند... هل يتواجهان في الدوري الإسباني؟
مبابي وهالاند... هل يتواجهان في الدوري الإسباني؟

يبدو أنّ الـ«كلاسيكو» بين عملاقي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد ليس في الملعب فحسب، بل أصبح أيضاً في سوق الانتقالات.

وفيما ينوي النادي الكاتالوني ضم المهاجم النروجي إرلينغ هالاند، من بوروسيا دورتموند الألماني، يتجه نادي العاصمة للتعاقد مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، من باريس سان جرمان.

وذكر تقرير لإذاعة «كواترو» الإسبانية أن رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، توصل لاتفاق مبدئي مع مينو رايولا، وكيل هالاند، لضم النروجي في مطلع الموسم المقبل، ولكن بشرط.

وأوضح التقرير أن الاتفاق مُعلّق بنجاح لابورتا في توفير السيولة المالية لإتمام الصفقة، التي يتوقع أن تُكلّف مبلغاً ضخماً يشمل أجر اللاعب والعمولة، فضلا عن المقابل المادي لناديه للتخلّي عن هالاند.

وأشار المصدر إلى أن هالاند يريد اللعب مع برشلونة وقيادة المشروع الجديد للنادي، وتجنّب الوجود مع مبابي في فريق واحد، وهو ما قد يؤثر على نجوميته.

غير أن رؤية هالاند بقميص برشلونة تبدو في الوقت الراهن أشبه بالمعجزة، في ظل الأزمة المالية للنادي، لكن التقرير الإسباني أكد أن إدارة الفريق مستعدة للتخلّي عن بعض الأسماء البارزة في الفريق، ومن بينها الهولندي فرينكي دي يونغ أو بيدري أو نيكو غونزاليس، فضلاً عن اللاعبين الذين خرجوا من خطط المدرب تشافي هرنانديز، لتوفير الأموال اللازمة.

ووفقاً للمصدر نفسه، فإن لابورتا يرى بأن التعاقد مع هالاند سيُشكّل دفعة قوية للنادي، وسيعلن بداية عصر جديد من الصراع في الـ«كلاسيكو» بقيادة هالاند ومبابي بعد سنوات من صراع قاده الأرجنتيني ليونيل ميسي مع النادي الكاتالوني والبرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي العاصمة.

وأفادت تقارير بأن لابورتا، يسعى لمنع انضمام هالاند إلى «ريال»، خصوصاً أن الأخير يتجه للتعاقد مع مبابي، مجاناً في الصيف المقبل، ولديه أيضاً الفرنسي الآخر كريم بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي