pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

في تنفيذ عقد خدمات لـ «الزور»

10 أيام مهلة لـ«كيبيك» لتقديم مستنداتها على الشركة المتعثرة

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة قرر إعطاء الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» مهلة 10 أيام لتقديم المستندات الدالة على طلب تطبيق أحكام المادة 85 من قانون المناقصات العامة رقم 49 لسنة 2016 على شركة متعثرة في تنفيذ عقد خدمات هندسية وشراء وإنشاءات احتياطية لمشروع مصفاة الزور نظراً لسوء الأداء والتعثر الذريع بالوفاء بالتزاماته.

وتتضمن المادة 85 تخفيض الفئة والحذف من السجل والحرمان من الاشتراك لمدة لا تجاوز 5 سنوات ومنع الشركة المتعثرة في تنفيذ العقد من الدخول في مناقصة ثانية حتى تسوية المناقصة محل الخلاف.

وأجل الجهاز البت في طلب شركة نفط الكويت طرح مناقصة خدمات استشارية لتقييم تأثير العمليات على الكويت عن طريق استخدام شبكة لمراقبة جودة الهواء وتخصيص المصادر، فيما رفض الجهاز طلب شركة البترول الوطنية طرح مناقصة خدمات الصيانة الكهربائية في مصفاة الأحمدي ومناطق تشغيل سوائل الغاز في ميناء الاحمدي لعدم توافق الوثائق مع قانون المناقصات العامة.

كما أجل الجهاز البت في طلب «البترول الوطنية» طرح مناقصة استبدال المحطات الكهربائية القديمة بمصفاة ميناء الأحمدي للاجتماع المقبل ويتم التنسيق مع القطاع الفني، فيما وافق لشركة ناقلات النفط على إلغاء ممارسة العقد الشامل لتسفين وصيانة الناقلات ورد الموضع للشركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي