No Script

«تسلا» رفعت مبيعاتها العام الماضي 71 في المئة... رغم أزمة الرقائق

تصغير
تكبير

خالفت شركة «تسلا» الاتجاه السائد في الصناعة المتمثل في انخفاض المبيعات بسبب نقص رقائق الكمبيوتر والأجزاء الأخرى، حيث سجلت مبيعات قياسية في الربع الأخير من العام الماضي، بزيادة 71 في المئة عن 2020.

وتمكنت الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي، من بيع نحو 308.6 ألف سيارة من إجمالي مبيعات العام البالغة نحو 936 ألف وحدة، بزيادة 87 في المئة عن إجمالي 2020.

وقال المحلل في «ويدبوش سيكرويترز»، دان آيفز: «أخذنا خطوة إلى الوراء مع نقص الرقائق، وهي مشكلة كبيرة في قطاع السيارات والمسائل اللوجستية على مستوى العالم، حيث كانت أرقام التسليم تنخفض بشكل كبير».

وأضاف أن التوقعات كانت تشير إلى بيع نحو 265 ألف سيارة تابعة لـ «تسلا» خلال الربع الرابع لترتفع مبيعات العام بأكمله إلى 892 ألفاً، في حين كان هدف المبيعات البالغ 900 ألف وحدة هو الحلم الأكبر لـ «تسلا»، وهو ما تجاوزته بالفعل.

ووفق شبكة «سي إن إن»، يُتوقّع أن يبلغ جميع صانعي السيارات عن انخفاض مبيعات الربع الرابع عندما يصدرون أرقاماً خلال الأسبوع المقبل.

وترجح «كوكس أوتوموتيف»، انخفاض المبيعات الإجمالية للربع الرابع في الولايات المتحدة 24 في المئة بسبب النقص في رقائق الكمبيوتر التي تسببت في إغلاق المصانع موقتاً، والحد من مخزون المركبات في الوكلاء، ورفع أسعار السيارات إلى مستويات قياسية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي