pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

صدارة «دوري الدرجة الأولى»... بين الجهراء والساحل

تشهد الجولة التاسعة من «دوري stc» للدرجة الأولى في كرة القدم مواجهة قوية بين المتصدرين الساحل ومضيفه الجهراء، على استاد مبارك العيار في الساعة 5:30 مساء اليوم.

وفي التوقيت ذاته، يلتقي الصليبخات مع برقان على استاد محمد الحمد في نادي القادسية.

وكانت المباراتان مبرمجتين، أمس، غير أن لجنة المسابقات في الاتحاد قرّرت تأجيلهما الى اليوم، وذلك لعدم صلاحية ملعبي المباراتين «التضامن وصباح السالم» وتأثرهما بالأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد، وتغيير الملعبين.

ويتصدّر الساحل الترتيب برصيد 13 نقطة من 6 مباريات متقدماً بفارق الأهداف عن الجهراء، فيما يأتي خيطان، الغائب عن هذه الجولة، ثالثاً بـ 12 نقطة من 7 مباريات، أمام برقان (7 من 6) وأخيراً الصليبخات (1 من 7).

وتحمل مواجهة الجهراء والساحل أهمية كبيرة لطرفيها، فضلا عن خيطان الذي يتمنى تعطلهما من خلال التعادل، مما سيبقيه على بُعد نقطتين فقط عنهما.

ويدرك الفريقان بأن الفوز سيكون مهماً للغاية باعتبار انه سيضمن لكل منهما الانفراد بالقمة، وتعطيل المنافس.

ويمتلك المدربان، السلوفيني ساندي «الجهراء»، والوطني محمد دهيليس «الساحل» عناصر قادرة على تحقيق الانتصار، مثل ضاحي الشمري والمالي حامد ماريوس والنيجيري ساكين بولاجي في الأول، وفيصل عجب ومحمد جمال وحسن حسون لدى «أبناء أبوحليفة».

وفي المباراة الثانية، يدخل برقان مرحلة جديدة بعد استقالة المدرب الوطني أنور يعقوب والتعاقد مع المدرب البرتغالي ماريانو باريتو، والذي لا ينتظر ان يكون متواجداً مع الفريق، اليوم، بسبب خضوعه الى الحجر الصحي.

من جهته، يمرّ الصليبخات بفترة تجديد شملت الاستغناء عن اللاعبين الكبار في السن والاعتماد على عناصر شابة، بقيادة المدرب الوطني مالك القلاف والذي خلف ناصر العمران الشهر الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي