pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تشافي يعتبر فوز برشلونة «تاريخياً»

بيدري وفيران توريس خلال تدريبات برشلونة أمس (رويترز)
بيدري وفيران توريس خلال تدريبات برشلونة أمس (رويترز)

اعتبر مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، بأن فوز فريقه الصعب على مضيفه ريال مايوركا بهدف وحيد، في المرحلة 19 من بطولة إسبانيا لكرة القدم «تاريخياً».

وقال تشافي بعدما استعاد برشلونة نغمة الانتصارات: «هذا فوز تاريخي لنا، وأنا لا أبالغ بذلك. افتقدنا عدداً كبيراً جداً من اللاعبين وسنعود إلى مدينتنا بالفوز. هذه ثلاث نقاط تستحق وزنها من الذهب».

وأضاف: «ظهر اللاعبون الشبان بشكل رائع وأنقذ (الحارس الألماني مارك-أندريه) تير شتيغن محاولة لا تتكرّر. أنا سعيد أننا حقّقنا الفوز».

ويبدو أن تشافي وصف هذا الفوز بالتاريخي، لأن الفريق افتقد 14 لاعبا بسبب تفشّي فيروس «كورونا» والإصابات والإيقاف في صفوفه.

وبذلك، تقدم برشلونة خطوتين في الترتيب ليصبح خامساً برصيد 31 نقطة من 19 مباراة، بفارق نقطة عن أتلتيكو مدريد الرابع، و15 عن ريال مدريد المتصدر، الذي خاض 20 مباراة.

ويدين برشلونة بفوزه الثاني في مبارياته الخمس الأخيرة إلى مهاجمه الهولندي لوك دي يونغ الذي سجل الهدف الوحيد (44)، فيما أنقذ شتيغن مرماه من هدف التعادل عندما تصدى لكرة قوية «على الطاير» من مسافة قريبة لخاومي كوستا (90+2).

من ناحية ثانية، أكد مهاجم برشلونة الجديد، فيران توريس، أنه حقق حلمه باللعب مع النادي الكاتالوني، خلال تقديمه الرسمي للجماهير ووسائل الإعلام، أمس، بعد التعاقد معه قادماً من مانشستر سيتي الإنكليزي.

وقال توريس: «اللعب لبرشلونة حلم، ونحن جميعاً نعرف حجم برشلونة والمكانة التي يتمتع بها، وسأقدم كل ما لديّ لوضع النادي في المكان الذي يستحقه».

وأضاف: «أشكر الرئيس (خوان لابورتا) والنادي على الثقة والكاتالونيين كافة على هذا الترحيب. لقد تعافيت من الإصابة تقريباً، وفي وقت قصير جداً سأحاول إسعاد الجماهير الكاتالونية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي