pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

رجال «الحرس» والجيش والبلدية... ساندوا في سحب المياه

شاركت فرق كل من الجيش والحرس الوطني والبلدية، سحب المياه في عدد من مناطق الكويت، بناء على طلب وزارة الأشغال، لمواجهة حالة الطوارئ التي شهدتها البلاد بعد هطول أمطار الخير.

وأكد مدير مديرية التوجيه المعنوي الناطق الرسمي للحرس الوطني العقيد دكتور جدعان فاضل، أن وحدة إسناد أجهزة الدولة قامت بسحب المياه بالقرب من مطار الكويت الدولي لتسهيل حركة المرور وانسيابية العمل في هذا الموقع الحيوي، وفي مدينة صباح الأحمد قدمت القوة الإسناد لوزارة الأشغال في سحب المياه، وباشرت الفرق الفنية باستخدام المضخات وآليات السحب لمعالجة تجمعات المياه في الجسور المعلقة، ومنها جسر الغزالي وتسهيل الحركة على الطرق، كما أن الحرس الوطني ساهم مع الإدارة العامة للدفاع المدني في تصريف المياه المتجمعة من الأمطار في مختلف المناطق السكنية.

من جهتها، أعلنت رئاسة الأركان العامة، مشاركة إطفاء الجيش، في سحب المياه في عدد من مناطق البلاد، استجابة وإسناداً لأجهزة الدولة المعنية لما تشهده البلاد من هطول أمطار وإغلاق بعض الطرق.

وقال مدير التوجيه المعنوي في رئاسة الأركان العقيد الركن محمد العوضي، في بيان صحافي، إن إطفاء الجيش تولى مهمة سحب المياه في محافظة الفروانية، وتحديدا أمام استاد جابر الدولي ومنطقة صباح السالم مقابل جسر المسيلة، حيث هناك ارتفاع في منسوب مياه الأمطار، حيث تم سحبها لإعادة فتح الطرق المغلقة.

بدورها، استنفرت فرق بلدية الكويت في أفرع المحافظات بشكل كامل، لمساندة الجهات الحكومية لفتح الطرق والشوارع المغلقة، كما تعاملت الفرق الرقابية مع بلاغات تجمع مياه الأمطار بعد هطول الأمطار.

وأعلن نائب رئيس لجنة المخيمات الربيعية ومدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في فرع بلدية الجهراء فهد القريفة، عن تفعيل قانون الطوارئ مع وضع خطة متكاملة بالتنسيق مع شركات النظافة، وتفعيل نظام الرقابة عن طريق مراكز النظافة التابعة للبلدية.

وبيّن القريفة لـ «الراي» أن «دور البلدية خلال موسم الأمطار مساند للجهات الحكومية، وتنظيف مناهيل الصرف الصحي والمجاري ليس من صميم عمل البلدية، إلا أنها تساهم بشكل مباشر مع الجهات الحكومية الأخرى حال طلب منها التعاون في أمر ما»، موضحاً أن «التنظيف الداخلي للمناهيل من اختصاص وزارة الأشغال العامة، ومحيطها تقوم به البلدية بصورة يومية».

«تنكر مجاري» لكل شركة نظافة

أكد مصدر مسؤول في بلدية الكويت لـ«الراي»، أن كل عقد مبرم مع شركات النظافة يتضمن توفير (تنكر مجاري) واحد فقط، وبالتالي البلدية تعمل وفقاً للإمكانات المتوافرة لديها.

كما تعامل فريق إدارة إشغالات الطرق والنظافة في فرع بلدية محافظة حولي، برئاسة محمد الجبعة، مع رفع أشجار تساقطت بسبب الأمطار، وفتح عدد من الطرق والشوارع المغلقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي