No Script

رأى بأن استبعاد «أفشة» وحامد يتعلّق به فقط

كيروش يعتبر المنافسة في كأس أفريقيا «صعبة للغاية»

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
تصغير
تكبير

أكد المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، البرتغالي كارلوس كيروش، أن الهدف الرئيس له مع «الفراعنة» هو التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، مشدّداً في الوقت نفسه على أن المنتخب لن يذهب للكاميرون، التي تستضيف كأس أفريقيا في 9 يناير الجاري، من أجل النزهة وزيارة المعالم هناك، معتبراً أن المنافسة صعبة للغاية.

وقال في مؤتمر صحافي، أمس، قبل المعسكر المغلق: «المنافسة في كأس أفريقيا صعبة للغاية وهي ليست بطولة سهلة وهناك مشاكل لوجستية، فالملاعب تشارك فيها كل المنتخبات والتدريبات وهناك صعوبات في التنقل، الأمور ليست كأوروبا أو آسيا لذلك نحتاج لاعبين بعقلية قوية ومختلفة لتحمل هذه الأجواء».

وأكد «هدفي الأساسي التأهل لكأس العالم، ولكن بقية البطولات التي نشارك فيها مهمّة أيضاً وعلينا الفوز بها».

وعن سبب استبعاد محمد مجدي «أفشة» وطارق حامد، أوضح كيروش: «اختيار اللاعبين أمرٌ يتعلّق بالمدرب فقط وهذه مسؤوليتي. ندرس كل المعلومات والتفاصيل عن اللاعبين سواء بدنياً أو ذهنياً أو نفسياً، ونعلم جيداً ما هي المنافسة التي سنخوضها، شكل الخصوم، سنواجه منتخبات قوية بعضها تضم 24 لاعباً من أصل 25 محترفاً في أوروبا».

وأشار الى أنه فوجئ بقواعد كأس الأمم والسماح للمنتخبات بتسجيل عدد أكبر من اللاعبين، وقال في هذا الصدد: «المنتخب سيسافر الى الكاميرون بقائمة تضم 25 لاعباً وسجلنا 3 لاعبين آخرين، وبقية 40 لاعبين في جهوزية تامة، ونحن على اتصال مع الأندية للحفاظ على لياقة هؤلاء اللاعبين، لأنه في أي لحظة من الممكن أن نستدعي أحداً منهم».

واعتبر كيروش بأن عدم وضوح الرؤية في إقامة البطولة القارية من عدمها في الأسابيع الأخيرة جعل مهمته صعبة في إعداد المنتخب، وقال: «عندما غادرنا الدوحة يوم 22 ديسمبر الماضي لم يكن هناك تأكيد بإقامة المسابقة من عدمها، وكان الإعلان النهائي عن إقامتها يوم 24 منه، لذلك كان هناك حالة من الاضطراب في شأن معسكر المنتخب وقمت بتجهيز ثلاثة برامج استعداداً للمرحلة المقبلة».

وأوقعت قرعة النهائيات القارية، المنتخب المصري في المجموعة الرابعة الى جانب نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، وسيفتتح مبارياته يوم 11 الجاري بمواجهة نيجيريا، ثم غينيا بيساو في 15 منه، فالسودان في 19 منه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي