No Script

إشبيلية في مهمّة سهلة... «أتلتيكو» يستعيد نغمة الفوز... وسقوط إيفرتون وأستون فيلا

ريال مدريد يفتتح 2022... بخسارة

كريم بنزيمة... خائباً أمام خيتافي 	 (أ ف ب)
كريم بنزيمة... خائباً أمام خيتافي (أ ف ب)
تصغير
تكبير

افتتح ريال مدريد المتصدر، العام 2022 بخسارة مفاجئة أمام جاره خيتافي بهدف وحيد، أمس، في المرحلة 19 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، التي استأنفت نشاطها بعد فترة توقف قصيرة في عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة، في وقت تعاني معظم الأندية من إصابات بفيروس «كورونا».

وفي غياب وصيف هدافي «لا ليغا»، البرازيلي فينيسيوس جونيور (11) لعدم شفائه من الفيروس، تعرّض ريال مدريد للخسارة الأولى في المسابقات كافة منذ سقوطه أمام إسبانيول 1-2 في 3 أكتوبر الماضي. وخاض بعدها 15 مباراة فاز في 13 منها وتعادل مرّتين، كما أنها الخسارة الثانية في الدوري في الموسم الراهن.

وتجمد رصيد «ريال» عند 46 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن إشبيلية الذي يخوض مباراة سهلة أمام قادش وصيف القاع (24)، اليوم، ويملك مباراة أخرى مؤجلة.

ودخل ريال مدريد المباراة وهو مرشح للفوز على جاره نظرا للفوارق الفنية بين الفريقين، ووقوف التاريخ الى جانبه في السنوات الأخيرة، حيث فشل خيتافي في الفوز عليه منذ أغسطس العام 2012.

ومنذ تلك الخسارة، حقّق عملاق العاصمة الفوز على منافسه في 13 من أصل 15 مباراة.

وسجل الهدف التركي إينيس أونال بتسديدة في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (9)، رافعا رصيده الى 6 أهداف هذا الموسم.

في المقابل، استعاد أتلتيكو مدريد (32 نقطة) نغمة الفوز بتغلّبه على رايو فيكانو (30) بهدفي الأرجنتيني أنخل كوريا (2 و53).

وفي مباراتين أخريين، اليوم أيضا، يلتقي فياريال مع ليفانتي وأوساسونا مع أتلتيك بلباو.

إنكلترا

سقط إيفرتون أمام ضيفه برايتون 2-3، أمس، في المرحلة 21 من الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي شهدت أيضا فوز ليدز يونايتد على بيرنلي 3-1 وبرنتفورد على أستون فيلا 2-1.

في المباراة الأولى، سجل لبرايتون الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر (3و71) ودان بورن (21)، فيما سجل لإيفرتون أنتوني جوردون (53 و76)، وأهدر مهاجمه العائد دومينيك كالفرت-لوين ركلة جزاء (25)،ورفع برايتون رصيده إلى 27 نقطة، فيما توقف رصيد إيفرتون 19 نقطة.

وفي الثانية، سجل لليدز جاك هاريسون (39) والأيرلندي الشمالي ستيوارت دالاس (77) والويلزي دانيال جيمس (90+2)، فيما سجل لبيرنلي ماكسويل كورنيه (54).

ورفع ليدز رصيده إلى 19 نقطة، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 11.

وفي الثالثة، قلب برنتفورد تأخره بهدف أمام ضيفه أستون فيلا إلى فوز 2-1.

تقدم أستون فيلا عبر داني إنغز (16)، وتعادل برنتفورد عن طريق الفرنسي يوان ويسا (42)، قبل أن يسجل الدنماركي مادس رورسليف راسموسن هدف الفوز (83).

ورفع برنتفورد رصيده 23 نقطة، في حين توقف رصيد أستون فيلا عند 22.ويلتقي، اليوم، مانشستر يونايتد مع ولفرهامبتون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي