pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

شملت 100 وحدة سكنية ومسجداً ومدرسة ومستوصفاً ومشغل خياطة

«الهيئة الخيرية» افتتحت قرية المرحوم فوزي الخرافي في النيجر

افتتحت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية، حديثاً، قرية سكنية متكاملة المرافق باسم المرحوم فوزي محمد عبدالمحسن الخرافي في جمهورية النيجر لإيواء 100 أسرة فقيرة، وجاء حفل الافتتاح تحت رعاية رئيس النيجر، وبحضور لفيف من كبار المسؤولين بالدولة.

وأكد المدير العام للهيئة الخيرية بدر الصميط أن القرية تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للهيئة الخيرية 2020- 2024، التي تهدف إلى بناء الإنسان وتمكينه اقتصادياً وثقافياً وتعليمياً، حتى يكون قادراً على إحداث الأثر الإيجابي في مجتمعه، ولضمان حياة كريمة ومنتجة للمستفيدين.

وأضاف أن الهيئة تمكنت عبر مكتبها في النيجر من تدشين مشروع عمراني متكامل، اشتمل على 100 وحدة سكنية، ومسجد للعبادة، ومدرسة ابتدائية ومتوسطة، ومشغل خياطة لتنمية القدرات، وبئر ارتوازية لتوفير المياه، ومستوصف طبي لتوفير الخدمات الصحية للأهالي، موضحاً أن مثل هذه المشاريع تعد بمثابة نقلة نوعية في حياة المستفيدين ضمن الحلول الإنسانية المستدامة.

واستذكر الصميط رجل الخير والبر فوزي الخرافي الذي جاد بماله من أجل تحقيق هذا الانجاز الإنساني وغيره من المشاريع الخيرية في شتى أنحاء العالم، مشيراً إلى أنه كان أحد كبار المتبرعين بالهيئة والداعمين لمسيرة العمل الخيري، وسائلاً الله تعالى أن يجزيه خير الجزاء لقاء ما رسمه من بسمة على وجوه أهل هذه القرية، وما أدخله من سـعادة على قلوبهم.

وذكر أن وفداً من الهيئة الخيرية مؤلفاً من القياديين بالهيئة على رأسه خالد الشرف وخالد الشعيب شاركوا في حفل الافتتاح والاشراف على تسليم مفاتيح الوحدات السكنية والمرافق للمستفيدين وتفقد العديد من مشاريع الهيئة.

يذكر أن الهيئة الخيرية افتتحت في شهر مايو الماضي ثلاث قرى سكنية مماثلة لإيواء عشرات الأسر الفقيرة في جمهورية النيجر بدعم كريم من أسرة آل السبيعي في دولة قطر، وضمت كل قرية إلى جانب الوحدات السكنية مسجداً ومدرسة ومركزاً مهنياً، وبئراً ارتوازية لتوفير المياه الصالحة للشرب لسكان القرية وخدمة مرافقها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي