No Script

مياه الأمطار أغرقت الطرق واقتحمت البيوت من الفنطاس إلى «صباح الأحمد»

في المنطقة الجنوبية... انكشفت «عورة» البنى التحتية

تصغير
تكبير

كالعادة في كل عام، ومع أول هطول غزير للأمطار، تنكشف عورة البنية التحتية الهشّة لمناطق جنوب البلاد، فتغرق تلك المناطق وسط عجز مناهيل الأمطار عن تصريفها.

فقد أغرقت الأمطار الغزيرة عدداً من مناطق في جنوب البلاد، إذ لم تستطع تجهيزات وزارات الدولة المعنية السيطرة على تجمعات المياه التي أغرقت العديد من الطرقات والمنازل، حتى جالت قوارب قوة الإطفاء لإنقاذ العالقين عند الحاجة، مما كشف هشاشة البنية التحتية في المنطقة الجنوبية للبلاد في مواجهة الأمطار الغزيرة التي تصيب البلاد في فترات مناخية متعددة.

وبداية من طريق الفحيحيل السريع، لم يصمد في عدد من النقاط أمام الأمطار الغزيرة، فتم إغلاق الطريق بالاتجاهين مقابل ضاحية صباح السالم، ومقابل الفنطاس بالإضافة إلى إغلاق نفق المنقف باتجاه الفحيحيل.

ولم تسلم منطقة الصباحية من تجمعات المياه، حيث تركزت في عدد من الدوارات والشوارع المنخفضة حتى تسربت المياه إلى سراديب بعض المنازل.

وفي المنقف، طالت مياه الأمطار بعض الطرقات بالإغلاق، حيث أغلق الطريق الرئيسي المتفرع من نفق المنقف، والمتجه إلى الطريق الساحلي، وغرقت بعض الأجزاء من قطعة 1 بالمياه، مما أدى إلى إتلاف بعض ممتلكات المواطنين.

وفي المهبولة، شكلت تجمعات المياه مستنقعات في الساحات الترابية، وتراكمت في بعض الطرق المنخفضة وتسربت إلى بعض السراديب، في مشهد يكرر نفسه في كل موجة للأمطار الغزيرة على البلاد، وكذلك هي بعض القطع في منطقة الفنطاس، حيث تراكمت المياه في طرقاتها وتسببت في عرقلة السير، وتعطل بعض السيارات في الطريق الساحلي الممتد من الفنطاس الزراعي وحتى منطقة الفحيحيل.

وفي مدينة صباح الأحمد السكنية، كانت هناك بعض الشكاوى حول تجمعات المياه في عدد من القطاعات وغمر لبعض الطرق المنخفضة. والحال نفسه في أم الهيمان.

مياه الأمطار... مع المجاري

عبر رئيس لجنة أهالي مدينة صباح الأحمد السكنية تركي العصيمي، عن استيائه من استمرار الطفح لمياه الأمطار واختلاطها بمياه المجاري في بعض طرقات مدينة صباح الأحمد.

وقال العصيمي، في فيديو بثه عبر حسابه، «لقد طفحت مياه الأمطار مع مياه المجاري، مما تسبب في إغلاق الدائري الجنوبي الشرقي للمدينة».

معالجة الأضرار في الطريق الساحلي

رصدت «الراي» إجراءات وزارة الأشغال في إزالة آثار موجة الأمطار في جزء من الطريق الساحلي مقابل المنقف، في ظل جهود للدفاع المدني في تحويل مسار قائدي المركبات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي