pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ترحيل اختبارات اليوم إلى الغد... و«المتوسطة» إلى 11 الجاري

تعطيل المدارس والجامعات و«التطبيقي»

تجمع مياه أمام مدخل إحدى المدارس أمس (تصوير نايف العقلة)
تجمع مياه أمام مدخل إحدى المدارس أمس (تصوير نايف العقلة)

عطلت وزارة التربية الدراسة اليوم في المدارس الحكومية كافة (التعليم العام - التعليم الديني- التربية الخاصة)، والمدارس الخاصة بجميع أنظمتها الدراسية العربية والأجنبية، كما أعلنت جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، تعطيل الدراسة وتأجيل الاختبارات، نظراً لحالة الطقس والظروف الجوية التي تمر بها البلاد.

وأعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور علي المضف، في بيان، أنه تم كذلك تأجيل الاختبارات المقررة للمراحل المتوسطة والصفوف العاشر والحادي عشر اليوم، إلى الغد، بالإضافة إلى تعطيل الدراسة الحضورية لجامعة الكويت و«التطبيقي» وأكاديمية الفنون والجامعات الخاصة، على أن تعلن كل جهة عبر موقعها الرسمي الإجراءات الخاصة بها.

وأكد استمرار الدوام لأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية في جميع المدارس والمناطق التعليمية، على أن تتم إعادة جدولة اختبارات الطلبة للمرحلتين المتوسطة والصفوف العاشر والحادي عشر.

وأشار إلى أن العمل جارٍ من قبل قيادات وزارة التربية ومسؤولي المناطق، لرصد حالة المدارس، واتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة، لحل أي مشاكل أو أضرار تكون قد تعرضت لها جراء الأمطار الغزيرة الحالية.

وقال أمين عام الجامعة بالإنابة الناطق الرسمي باسمها الدكتور مرضي العياش، في تصريح، إن قرار التعطيل جاء بناء على قرار مدير الجامعة بالإنابة الدكتور بدر البديوي، وبعد التنسيق مع الدكتور المضف، مشيراً الى استمرار الدراسة بنظام التعليم عن بعد للراغبين.

وأوضح العياش أنه سيتم تأجيل عقد الاختبارات المقررة للطلبة خلال هذه الفترة على أن تستأنف الدراسة غداً، لافتاً إلى أن أعمال اللجان الإدارية والجهاز الإداري بالجامعة ستواصل عملها المعتاد، مع استمرار عمل جميع موظفي الجامعة خلال فترة التعطيل.

من جانبه، قال مدير عام «التطبيقي» بالإنابة الدكتور جاسم الأنصاري، في تصريح مماثل، إن تأجيل الاختبارات سيكون للاختبارات الحضورية والاختبارات عن بعد، لطلاب وطالبات الكليات التطبيقية والمعاهد التدريبية فقط. ولفت الى أن قرار تعطيل الدراسة للطلبة فقط، مع التزام الهيئة التدريسية والتدريبية والإدارية بالحضور مع استمرار العمل خلال فترة تعطيل الدراسة.

اختبارات اليوم إلى الغد

وقال وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب، إنه تقرر تأجيل اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر المقررة اليوم، حتى صباح غد، الذي كان في الأصل يوم راحة.

وأضاف اليعقوب في بيان، أنه سيتم ترحيل اختبار مادة الكيمياء للصف الحادي عشر بالقسم العلمي، واختبار مادة اللغة الفرنسية للصف الحادي عشر بالقسم الأدبي إلى الغد، ويكون يوم الأربعاء كما هو في الجدول للعلمي في مادة الجيولوجيا، والأدبي في مادة التاريخ.

وأشار إلى أنه سيتم كذلك ترحيل اختبار الصف العاشر لمادة الأحياء إلى الغد، على أن تكون الاختبارات الأربعاء، كما هي في الجدول.

اختبارات المتوسطة

وفي ما يخص ترحيل اختبارات طلبة المرحلة المتوسطة، قال اليعقوب، إن المعتمد عقد الامتحان لكل صفين في يوم، وسيتم تأجيل الاختبارات المقررة اليوم وترحيلها إلى اليوم الأخير، وهو يوم الثلاثاء 11 يناير الجاري، بحيث يكون فيه امتحانات جميع صفوف مرحلة المتوسطة الأربعة، مع استغلال جميع الصفوف والصالات المتاحة، تحقيقاً للاشتراطات الصحية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي