No Script

أتلتيكو يعود لسكة الانتصارات

خيتافي يفجر المفاجأة ويلحق الخسارة الأولى بريال مدريد منذ 3 أشهر

بنزيمة
بنزيمة
تصغير
تكبير

حقق خيتافي المتواضع مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطه جاره وضيفه العملاق ريال مدريد 1-صفر الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

والخسارة هي الاولى لريال مدريد في مختلف المسابقات منذ ثلاثة أشهر وتحديدا منذ سقوطه امام إسبانيول 1-2 في الثالث من اكتوبر الماضي، وخاض بعد هذه الخسارة 15 مباراة فاز في 13 منها وتعادل مرتين.

وبقي رصيد ريال مدريد 46 نقطة في الصدارة متقدما بفارق 8 نقاط عن اشبيلية الذي يلتقي قادش الاثنين ويملك مباراة اخرى مؤجلة.

ودخل ريال مدريد المباراة وهو مرشح للفوز على جاره في العاصمة نظرا للفوارق الفنية بين الفريقين ووقوف التاريخ الى جانبه في السنوات الاخيرة حيث فشل خيتافي في الفوز عليه منذ أغسطس عام 2012ـ ومنذ تلك الخسارة، حقق ريال مدريد الفوز على منافسه في 13 من اصل 15 مباراة جمعت بينهما.

وضغط ريال مدريد بقوة في مطلع المباراة لكنه تلقى هدفا مفاجئا خلافا لمجريات اللعب عندما فقد مدافع الفريق الملكي البرازيلي ايدر ميليتاو الكرة داخل المنطقة فانتزعها التركي اينيس اونال واطلقها زاحفة في شباك حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا (9)، رافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم.

ورد ريال مدريد بتسديدة بواسطة لاعب وسطه الكرواتي لوكا مودريتش تصدى لها حارس خيتافي دافيد سوريا (15)، ثم تبادل مودريتش الكرة مع الفرنسي كريم بنزيمة واطلق الاول كرة بيسراه من مشارف المنطقة ارتطمت بالعارضة (17).

واستحوذ ريال مدريد على الكرة بنسبة كبيرة من دون ان يشكل خطورة على مرمى مضيفه المتواضع.

وشارك الجناح البلجيكي ادين هازار والظهير الايسر البرازيلي المخضرم مارسيلو مطلع الشوط الثاني، في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية لكن ايقاع ريال مدريد بقي بطيئا نوعا ما وكانت الفرصة الابرز له تسديدة البرازيلي كازيميرو على الطاير من مشارف المنطقة طار لها حارس خيتافي واحبط مفعولها (72)، واخرى لإيسكو برأسية سيطر عليها الحارس ايضا في الثواني الاخيرة.

ولم يخسر ريال مدريد سوى مرتين خارج ملعبه هذا الموسم مقابل 8 انتصارات.

أتلتيكو مدريد

واستعاد أتلتيكو مدريد حامل اللقب نغمة الانتصارات عندما تغلب على جاره رايو فايكانو في الدربي المدريدي الثاني في هذه المرحلة بهدفين نظيفين سجلهما الدولي الأرجنتيني أنخل كوريا في الدقيقتين 28 و53.

وهو الفوز الأول لأتلتيكو مدريد منذ تغلبه على قادش 4-1 في 28 نوفمبر الماضي والتاسع هذا الموسم، فرفع رصيده الى 32 نقطة مع مباراة مؤجلة وانتزع المركز الرابع من رايو فايكانو الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي