No Script

الرئيس المصري يؤكد دعم بلاده الكامل لأمن واستقرار الكويت

الرئيس المصري يؤكد دعم بلاده الكامل لأمن واستقرار الكويت
الرئيس المصري يؤكد دعم بلاده الكامل لأمن واستقرار الكويت
تصغير
تكبير
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، دعم بلاده الكامل لأمن واستقرار الكويت في إطار ثوابت السياسة المصرية لصون أمن الخليج.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان إن ذلك جاء في أثناء لقاء الرئيس السيسي مع سفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ بمناسبة انتهاء فترة عمله بالقاهرة.

وأضاف البيان أن الرئيس السيسي طلب في اللقاء نقل تحياته لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.


وأعرب السيسي عن تقديره للدور الحكيم لسمو الأمير في قيادة البلاد نحو التقدم والازدهار وحرصه على تطوير التعاون وتعزيز العلاقات مع مصر ورعايته الكريمة للجالية المصرية في الكويت.

كما أعرب عن التقدير للجهود الحثيثة للسفير الذويخ في دعم وتعزيز العلاقات المصرية الكويتية.

وبحسب البيان أعرب الذويخ جانبه عن عميق تقديره وتشرفه بلقاء الرئيس السيسي، مؤكدا اعتزازه بفترة عمله بالقاهرة وما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والكويت من مراحل متقدمة من التعاون المشترك في إطار الروابط الأخوية الوطيدة.

وأكد حرص الكويت قيادة وحكومة على تعزيز التعاون المشترك على نحو يلبي طموحات وتطلعات الشعبين والبلدين الشقيقين ويحقق مصالحهما المتبادلة في التقدم والازدهار والتنمية وكذلك يعزز من أواصر التضامن العربي المشترك في مواجهة مختلف القضايا والتحديات.

ولفت الى ما تمثله مصر من محور رئيس داعم للأمة العربية بأسرها لا سيما تحت القيادة الحكيمة للرئيس السيسي والتي تعد نموذجا يحتذى في الرؤية التنموية والنهضة الشاملة.

وشهد اللقاء استعراض مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية محل الاهتمام المشترك إضافة إلى أبرز موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى رأسها العلاقات الاقتصادية والتجارية.

كما بحث سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم في ظل التخصصات الحديثة التي تم إدراجها في سلسلة الجامعات الجديدة التي تم إنشاؤها في مصر بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الكويتية في مصر في مختلف المجالات في ضوء الفرص الاستثمارية المتنوعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي