No Script

وقف الدراسة في كل المدارس غدا وتأجيل الاختبارات

وزارة التربية
وزارة التربية
تصغير
تكبير

أعلنت وزارة التربية أنه «نظراً لحالة الطقس والظروف الجوية التي تمر بها البلاد، أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف وقف الدراسة غداً الاثنين الموافق 3-1-2022 للطلبة في كافة المدارس الحكومية (التعليم العام – التعليم الديني – التربية الخاصة) والمدارس الخاصة بجميع أنظمتها».

وقالت الوزارة في بيان نشره مركز التواصل الحكومي «نظرا لحالة الطقس والظروف الجوية التي تمر بها البلاد، أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف وقف الدراسة غدا الاثنين الموافق 3-1-2022 للطلبة في كافة المدارس الحكومية التعليم العام - التعليم الديني - التربية الخاصة والمدارس الخاصة بجميع أنظمتها الدراسية العربية والأجنبية».

وأضاف البيان «كما تم تأجيل الاختبارات المقررة للمراحل المتوسطة والصفوف العاشر والحادي عشر ليوم غد الاثنين، بالإضافة إلى تعطيل الدراسية الحضورية لجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وأكاديمية الفنون و الجامعات الخاصة على أن تعلن كل جهة عبر موقعها الرسلمي الإجراءات الخاصة بها».

وأكد الوزير الدكتور علي المضف استمرار الدوام لأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية في جميع المدارس والمناطق التعليمية على أن يتم إعادة جدولة اختبارات الطلبة للمرحلتين المتوسطة والصفوف العاشر و الحادي عشر عبر بيان تصدره الوزارة اليوم.

وأشار الدكتور علي المضف إلى أن العمل جار من قبل قيادات وزارة التربية ومسؤولي المناطق لرصد حالة المدارس واتخاذ الاجراءات اللازمة والسريعة لحل أي مشاكل أو أضرار تكون قد تعرضت لها جراء الامطار الغزيرة الحالية.

الاختبارات المؤجلة

وفي وقت لاحق، أعلن وكيل وزارة التربية أ.د.علي اليعقوب، تأجيل اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر المقررة يوم غد الاثنين لتعقد صباح يوم الثلاثاء 4 الجاري، مشيرا إلى أن يوم الثلاثاء في الأصل يوم راحة، فسيتم ترحيل اختبار مادة الكيمياء للصف الحادي عشر بالقسم العلمي وترحيل اختبار مادة اللغة الفرنسية للصف الحادي عشر ‏بالقسم الأدبي إلى يوم الثلاثاء، ويكون يوم الأربعاء كما هو في الجدول للعلمي في مادة الجيولوجيا والأدبي في مادة التاريخ.

‏وأشار إلى أنه سيتم كذلك ترحيل اختبار الصف العاشر لمادة الاحياء إلى يوم الثلاثاء على أن تكون الاختبارات يوم الأربعاء كما هو موضح في الجدول.

وفيما يخص ترحيل اختبارات طلبة المرحلة المتوسطة قال اليعقوب إن المعتمد عقد الامتحان لكل صفين في يوم، وسيتم تأجيل الاختبارات المقررة يوم الاثنين وترحيلها إلى اليوم الأخير وهو يوم الثلاثاء 11 يناير الجاري بحيث يكون فيه امتحانات جميع صفوف مرحلة المتوسطة الأربعة مع استغلال جميع الصفوف والصالات المتاحة تحقيقاً للاشتراطات الصحية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي