pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مصادر لـ«الراي»: أبلغنا المناطق بتنظيف شبكاتها منذ نوفمبر

أوضاع المدارس مستقرة حتى الآن.. والاختبارات في موعدها

مصادر هندسية وتربوية لـ«الراي»: لا تعليمات من «التربية» بعد.. والوقت مبكر لتقييم الوضع

رأت مصادر هندسية وتربوية في وزارة التربية أن أوضاع المدارس حتى الآن مستقرة وسوف تتضح الرؤية في شأنها بشكل أكبر بعد العصر، حيث من المبكر تقييمها الآن مؤكدة لـ«الراي» أن لا تعليمات من وزارة التربية بأي شأن حتى هذة اللحظة وسوف تكون الاختبارات في موعدها غداً في ظل الظروف الحالية للطقس".

وقالت المصادر أن قطاع المنشآت التربوية أبلغ إدارات الشؤون الهندسية في المناطق التعليمية كافة بضرورة الإستعداد الجيد لموسم الأمطار منذ شهر نوفمبر الماضي من خلال تنظيف شبكات الصرف في المدارس ومناهيل المطر والتأكد من خلوها من الأوساخ والأتربة، مبينة أن لا مشكلة في خرير بعض المدارس خلال الوقت الراهن لكن نخشى مع غزارة الأمطار واستمراريتها غرق بعض الصالات المخصصة للإختبارات أو تجمع المياه بكميات كبيرة في الساحات الداخلية".

وأوضحت المصادر أنه رغم عطلة إدارات الشؤون الهندسية في المناطق إلا أن وزارة التربية تنسق مع إدارة الأرصاد الجوية أولاً بأول وفي حال حدوث أي مستجدات سوف تتخذ القرار الأنسب لما فيه مصلحة أبنائها الطلبة وهيئاتها التعليمية والإدارية، لكن حتى هذه اللحظة «الوضع جيد ولا يدعو للقلق».

الجهراء.. طفحت بالماء

واستنفذت بعض شبكات الصرف في منطقة الجهراء طاقتها القصوى لمواجهة أمطار الديم التي تهطل على البلاد منذ ليل أمس بلا توقف وقد طفحت بالماء في بعض الطرق الفرعية حيث تجمعت فيها المياه بكميات كبيرة، فيما استنفرت سيارات وزارة الأشغال لشفط البحيرات المتجمعة لئلا تؤدي إلى عرقلة السير.

ومع توقع الأرصاد الجوية باستمرار هطول الأمطار حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم، وصف مصدر هندسي مسؤول في وزارة التربية، في وقت سابق، الوضع في المدارس بأنه سوف يكون صعبا جدا إذا استمرت غزارة الأمطار حيث من المتوقع أن تتجمع كميات كبيرة من المياه في ساحات العلم فضلا عن مشكلة الخرير التي بدأت منذ الآن في كثير من المنازل والمرافق الخاصة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي