pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الأمطار تغرق شوارع الكويت

تشهد الكويت موجة أمطار غزيرة منذ مساء السبت، فيما توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية استمرار هطول الأمطار خلال اليوم الأحد تكون متوسطة الشدة عموما على معظم مناطق البلاد تتخللها أمطار رعدية وغزيرة على فترات.

وقالت «الأرصاد» إن الحالة المطرية تستمر حتى منتصف الليلة ويتوقع أن تقل فرص الأمطار وكميات السحب تدريجيا بعد منتصف الليل مع فرص لتشكل الضباب على بعض المناطق

وفيما تشهد شوارع في مناطق مختلفة تجمعات لمياه الأمطار، أفادت مصادر مسؤولة في وزارة الأشغال «الراي» أنه حتى الآن ما زالت جميع الطرق السريعة سالكة، مشيرة إلى وجود تجمعات مياه في بعض شوارع المناطق الداخلية وجار التعامل معها بالتعاون مع فرق قوة الإطفاء وبعض الجهات الأخرى.

واوضحت المصادر أنه يوجد تنسيق مستمر بين الإطفاء والدفاع المدني للتعامل مع التجمعات الكبيرة.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال لـ«الراي» إن الوزارة قامت بإغلاق جسر الغزالي احترازيا بسبب ارتفاع منسوب المياه بعد التنسيق مع إدارة المرور للمحافظة على سلامه مرتادي الطرق.

وتواصل الأمطار هطولها منذ منتصف ليل أمس حتى الآن، مع توقعات أن تستمر حتى عصر يوم غد الاثنين، الأمر الذي أدى إلى استنفار فرق طوارئ الأشغال منذ ليلة أمس لتسليك أماكن تجمعات المياه في المناطق والطرق السريعة.

أمطار الأحد بالملم:
‏جليعة 26.4
‏صباح الأحمد 20
‏الخيران 20
‏النويصيب 11.8
‏أم الهيمان 10.3
‏السالمي 10.2
‏الأحمدي 8.2
‏العقيلة 6.8
‏أم قدير 6.4
‏الصابرية 5.9
‏القصور 5.6
‏بوالحصانية 4.5
‏اللياح 3.7
‏المطار 3.7
‏الأبرق 3.7
‏العاصمة 3.6
‏السالمية 3.4
‏العبدلي 3.2
‏الصبية 2.5
‏الرابية 2
‏النسيم 0.7
‏الجهراء 0.5

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي