pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يواصل دعم «لنكن على دراية»

«الأهلي» يوعي العملاء للتمرّس في التعامل بالصناديق الاستثمارية

عمار خاجة
عمار خاجة

يواصل البنك الأهلي الكويتي جهوده في نشر مزيد من الوعي وتمكين العملاء من أن يصبحوا أكثر دراية وتمرّساً، في مجال الاستثمار والتعامل بالصناديق الاستثمارية، تماشياً مع حملة التوعية الوطنية الشاملة بعنوان «لنكن على دراية»، لبنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت.

ويمكن للمشاركين في الصناديق الاستثمارية التعامل في أنواع مختلفة من الأصول لتحقيق الأرباح، إذ تشمل فئات الاستثمار المتاحة في هذه الصناديق الأسهم والسندات والسلع والعملات، والتي عادة ما تتم إدارتها من قِبل متخصص في انتقاء الأصول.

ويقوم العميل بإيداع الأموال في حساب توفير استثماري لضمان الحماية لأمواله مستقبلاً، في حين يقوم البنك باستثمار الأموال ويودع الأرباح في حساب العميل على فترات زمنية محددة مسبقاً، إذ تكون هذه الحسابات غير محددة رأس المال وسائلة، ما يعني أنه يمكن سحب الأموال المتاحة في أي وقت.

وذكر البنك أنه يمكن للعميل الاستفادة من برامج الاستثمار قصيرة وطويلة الأجل لادخار النفقات المهمة، مثل تغطية تكاليف تعليم الأبناء أو شراء منزل أو تغطية متطلباته في سن التقاعد.

وتتيح هذه المنتجات للعميل استثمار أمواله لتحقيق عائد على الاستثمار، إذ يتم إرجاع مبلغ الإيداع الأولي أي أصل المبلغ والعوائد المحققة من خلال هذا النهج للعميل بعد انقضاء المدة المحددة لاستحقاق المنتج الاستثماري.

وأعرب المدير الإقليمي في إدارة الخدمات المصرفية للأفراد، عمار خاجة، عن فخر البنك بالمشاركة في حملة التوعية العامة والمهمة، التي تهدف إلى تزويد العملاء بالمعلومات أثناء استثمار أموالهم لينعموا بالرفاهية والاستقرار والسعادة.

ونوه بأنه من السهل للغاية الانجرار إلى المنتجات المالية التي تعد بعوائد عالية، دون التفكير في المخاطر التي قد يتعرض لها الشخص الذي كسب هذا المال بشق الأنفس، مبيناً أن هذه المبادرة تهدف إلى جعل الاستثمار عملية مدروسة وآمنة وسلسة.

وقال إنه وحرصاً على أمن وسلامة أموالهم، يُنصح المستثمرون الأفراد بضرورة الحصول على المشورة والاستشارة من متخصصي الاستثمار المؤهلين، والتأكد قبل أي شيء، فيما إذا كانت المنتجات والخدمات التي يخططون للاستثمار فيها، خاضعة للأنظمة الرقابية وحائزة الموافقات المطلوبة من قِبل الهيئات الرقابية والمالية.

وأكد خاجة أن «الأهلي» لديه فريق عمل يتمتع بخبرة مثبتة وقدر وافر من المعرفة حول الاستثمارات، وعلى استعداد تام لمساعدة العملاء الذين يحتاجون إلى أي مشورة في شأن المنتجات والاستثمارات المختلفة المتاحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي