No Script

ممثلو الجمعيات العلمية في الكليات وقّعوا على تطبيقه والالتزام به

ميثاق «الوحدة الوطنية» الجامعي: لا... للطائفية أو المذهبية أو القبلية

تصغير
تكبير

- ضرورة إشراك مختلف المكونات الاجتماعية في أنشطة الجمعيات والروابط العلمية
- مراعاة عدم المساس بأي فِئة من فِئات المجتمع

أعلنت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت عن توقيع ممثلي الجمعيات العلمية في الكليات على ميثاق الحفاظ على الوحدة الوطنية، والذي أصدرته العمادة في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر الجاري، وتم التوقيع بمبنى العمادة.

وأكد عميد شؤون الطلبة بالوكالة الدكتور سلمان العنزي ضرورة الالتزام بميثاق الوحدة الوطنية، مبيناً أهميته وضرورة تطبيق بنوده، مشيراً إلى أن أبواب عمادة شؤون الطلبة مفتوحة دائماً للرد على أي تساؤلات تهم وتخدم طلبة جامعة الكويت.

وأوضحت العمادة في بيان أن ميثاق الوحدة الوطنية نص على البنود الخمسة التالية:

أولًا- تحث عمادة شؤون الطلبة جميع الجمعيات العلمية والأندية المهنية على ضرورة التمسك بنص المادة الثالثة من لائحة النظام الجامعي الطلابي والتي نصت على أنه «يُحظر على الطالب الجامعي القِيام بأي وَسيلة مِن وسائل التَّعبير وجميع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل يؤدي إلى كَراهية أو ازْدِراء أي فِئة من فِئات المجتمع أو إِثارة الفِتَن الطّائفية أو القَبَليّة أو نَشر الأفكار الدّاعية إلى تَفَوّق أي عِرْق أو جَماعة أو لَوْن أو أَصْل أو مَذْهَب ديني أو جِنْس أو نَسْب على غيره».

ثانيًا- تطالب عمادة شؤون الطلبة بضرورة التنويع في إشراك مختلف المكونات الاجتماعية بالمجتمع الكويتي في جميع أنشطة الجمعيات والروابط العلمية.

ثالثًا- تسهل عمادة شؤون الطلبة لجميع الجمعيات العلمية والأندية المهنية للتعاون معاً على محاربة أي ظاهرة دخيلة من ظواهر الإساءة للوحدة الوطنية الكويتية من خلال الإبلاغ والإعلام عن أي فعل مخالف وفق الطرق الرسمية المعهودة حتى تتم محاسبته وفق اللوائح والنظم الجامعية.

رابعاً- الحرص على أن تكون جميع الأنشطة والبرامج الصادرة عن الجمعيات العلمية والأندية المهنية وفق الضوابط والأسس الخاصة بالوحدة الوطنية من خلال احترام جميع المكونات الاجتماعية للمجتمع الكويتي.

خامساً- مراعاة عدم المساس بأي فِئة من فِئات المجتمع أو إِثارة الفِتَن الطّائفية أو القَبَليّة أو نَشر الأفكار الدّاعية إلى تَفَوّق أي عِرْق أو جَماعة أو لَوْن أو أَصْل أو مَذْهَب ديني أو جِنْس أو نَسْب على غيره من خلال أي عمل يصدر عن الجمعيات العلمية والأندية المهنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي