No Script

«الجمعية الطبية»: الارتقاء بالمنظومة الصحية عن طريق التعاون مع الوزير السعيد

الجمعية الطبية الكويتية
الجمعية الطبية الكويتية
تصغير
تكبير

فيما هنأت الجمعية الطبية الكويتية وزير الصحة الدكتور خالد السعيد على نيله ثقة القيادة السياسية بتولي حقيبة وزارة الصحة، أعربت عن تطلعها إلى «الارتقاء بالمنظومة الصحية، والخدمات المقدمة إلى كافة مستحقيها، عن طريق مد يد التعاون مع القيادة الجديدة في وزارة الصحة، وترسيخ مفهوم المسؤولية الجماعية».

وأكدت الجمعية، في بيان، على «أهمية مد جسور التواصل، وتعزيز التعاون مع الجسد الطبي، وعقد اللقاءات المستمرة لسد الفجوة معهم، والتشاور مع الجسد الطبي قبل إقرار اللوائح والقوانين ومن أهمها اللائحة التنفيذية لقانون 70/2020 في شأن مزاولة مهنة الطب كما نصت المادة 86 من القانون ذاته».

ودعت الجمعية الطبية الكويتية إلى الالتفاف نحو الملفات العالقة، والتي استمرت وظلت في طي النسيان بلا حلول جادة، وتم الاكتفاء بحلول موقتة، والتي تؤثر سلباً على الأطباء، وبالتالي على الخدمات المقدمة.

وتمنت أن يكون هناك دعماً جاداً، للقانون الذي تقدمت به الجمعية الطبية أخيراً وبالتعاون مع بعض السادة أعضاء مجلس الأمة الكرام والخاص بتثبيت البدلات وبيع الإجازات، وأن يكون هذا القانون بمثابة عرفان وتكريم لبعض جهود الأطباء خلال جائحة كورونا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي