pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

سوزا يترك بولندا ليتولى تدريب فلامنغو

باولو سوزا
باولو سوزا

تعاقد المدرب باولو سوزا مع فلامنغو المنافس في الدوري البرازيلي لكرة القدم بعد ساعات من فسخ الاتحاد البولندي عقد المدرب البرتغالي أمس الأربعاء.

وطلب سوزا إعفاءه من مهام منصبه مع المنتخب البولندي في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد تلقيه عرضا من فلامنغو البرازيلي، وهو الطلب الذي وصفه كوليشا بأنه «غير مسؤول تماما».

ومع ذلك قال كوليشا أمس الأربعاء إن الاتحاد البولندي اتخذ قرارا بالانفصال عن المدرب.

وبعد ساعات أعلن فلامنغو تعاقده مع سوزا لعامين.

وكتب سوزا في حسابه في تويتر «هذه رسالة إلى أكبر قاعدة جماهيرية في العالم. إنه لمن دواعي فخري وسعادتي أن أمثل فريقا لا يضاهى مثل فلامنغو. حان الوقت للعمل سويا لجلب الألقاب والسعادة».

وكان عقد سوزا البالغ عمره 51 عاما مع بولندا ينتهي في مارس.

وتولى لاعب وسط يوفنتوس وبوروسيا دورتموند السابق تدريب بولندا في يناير 2021، وقاده في بطولة أوروبا 2020 التي شهدت أداء مخيبا للآمال وخروج الفريق من الدور الأول عقب احتلاله المركز الأخير في المجموعة بنقطة واحدة.

واحتلت بولندا المركز الثاني في مجموعتها بتصفيات كأس العالم 2022 خلف إنكلترا وستواجه روسيا في الملحق المؤهل للنهائيات التي ستقام في قطر العام المقبل.

وسيكون سوزا المدرب الرابع لفلامنغو، أكثر أندية البرازيل فوزا بالألقاب، في غضون 18 شهرا.

ورحل المدرب ريناتو جاوتشو عن فلامنغو بعد الخسارة في نهائي كأس كوبا ليبرتادوريس أمام غريمه المحلي بالميراس الشهر الماضي.

وتولى دومينيك تورنت وروجيريو سيني وجاوتشو تدريب فلامنغو منذ رحيل البرتغالي جورجي خيسوس في يوليو 2020، لكنهم غادروا جميعا بعد فترات قصيرة بعدما ألقت فترة خيسوس المليئة بالألقاب بظلالها عليهم بالإضافة إلى مطالب الجماهير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي