pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

دفعة ثانية ستعرضها «الهيئة» للتخارج من المحفظة الوطنية كاملة

«بيتك العقارية» تشتري 4 مجمعات من «هيئة الاستثمار»

علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن شركة بيت التمويل الكويتي العقارية (بيتك العقارية) قد اشترت 4 مجمعات تجارية من الهيئة العامة للاستثمار بقيمة 51.56 مليون دينار.

وكانت «بيتك العقارية» قد تقدّمت وحيدة للمزايدة على 3 مجمعات تجارية، هي «الليوان» و«الدوغة -1» و«برشا»، مساء أول من أمس، ورست عليها بسعرها الابتدائي، فيما نافست الشركة بشكل كبير على مجمع الحرمين مع مزايد آخر قبل أن تنجح «بيتك العقارية» بالظفر به.

واشترت «بيتك العقارية» مجمع الدوغة-1 الواقع في منطقة الفروانية بسعره الابتدائي البالغ 4.9 مليون دينار، ومجمع الليوان التجاري الذي يقع في منطقة العقيلة أيضاً بسعره الابتدائي بنحو 30.02 مليون دينار، ومجمع برشا في منطقة حولي بسعره الابتدائي كذلك بنحو 8 ملايين دينار، فيما ظفرت بمجمع الحرمين في منطقة الجهراء بمبلغ 9.22 مليون دينار، بزيادة 7.2 في المئة عن سعره الابتدائي في المزايدة البالغ 8.6 مليون دينار.

وقالت مصادر مطلعة إن العقارات التي عرضتها الهيئة العامة للاستثمار خلال المزايدة كانت الدفعة الأولى من مجموعة عقارات تملكها عبر المحفظة الوطنية العقارية، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد عرض دفعة ثانية من تلك العقارات، وذلك في إطار إستراتيجية الهيئة الرامية إلى التخارج من كامل المحفظة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي