pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

البنك اختتم المرحلة الأولى من برنامج أكاديميته الرقمية

الحماد: «بوبيان» أحد أكثر المؤسسات المهتمة بالاستثمار في العنصر البشري

الإدارة العليا للبنك تتوسط خريجي الأكاديمية
الإدارة العليا للبنك تتوسط خريجي الأكاديمية

- الرومي: إعداد المتدربين لتولي أدوارهم المستقبلية في البنك
- تسريع التحول الرقمي وتقديم خدمات جديدة ومتطورة للعملاء

اختتم بنك بوبيان المرحلة الأولى من برنامج «أكاديمية بوبيان الرقمية» (Boubyan Digital Academy)، والتي أطلقها منذ 3 اشهر بالتعاون مع شركة «Pega» العالمية، بهدف إتاحة فرصة التدريب والتوظيف لحديثي التخرج من تخصصات علوم الكمبيوتر من الكوادر الوطنية الشابة، تمهيداً لبدء حياتهم المهنية، وتأهيلهم للعمل في مجال الخدمات المصرفية الرقمية.

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في البنك، عادل الحماد «سعداء بانتهاء المرحلة الأولى من (Boubyan Digital Academy)، وما حققه البرنامج من أهداف تتماشى تماماً مع إستراتيجيتنا القائمة على تطوير وتنمية الكوادر الوطنية الشابة».

وأضاف أنّ «بوبيان» يُعد أحد أكثر المؤسسات التي تولي اهتماماً واسعاً بالاستثمار في العنصر البشري، وتعزيز مهارات الشباب، من خلال إتاحة فرص عديدة لهم للمشاركة في البرامج الاحترافية العالمية، التي من شأنها صقل مهاراتهم، ولا سيما في مجال التكنولوجيا والإبداع والابتكار.

وأوضح الحماد أن المتدربين من حديثي التخرج خضعوا لبرنامج تدريبي شامل، تضمن مجموعة من النماذج التدريبية التقنية، والبرامج والاختبارات والعروض التقديمية، والمشروعات المعدة خصيصاً لهم من قبل مؤسسات عالمية مثل «ISACA» و«IIBA» و«PMI» و«Microsoft» و«Pega»، ومؤسسات أخرى، لتعزيز مهاراتهم التي تساعدهم على الالتحاق ببيئة عمل قائمة على خلق الأفكار وتحفيز الإبداع.

من جانبه، أشار مدير تنفيذي في مجموعة الموارد البشرية عبدالعزيز الرومي، إلى أن 15 خريجاً كويتياً من الحاصلين على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر وهندسة الحاسبات، أكملوا عدداً من الدورات التدريبية التي اشتملت اختبارات دولية متعددة اجتازوها بنجاح باهر.

وذكر أن الدورات أسهمت في تأهيلهم لاستخدام برامج «Pega» وبدء رحلتهم في تعلم المهارات العلمية والفنية المطلوبة للوظيفة التي سيشغلونها خلال 3 أشهر، والتي تعتبر المرحلة الأولى من البرنامج لتأهيلهم للعمل في مجال الخدمات المصرفية الرقمية.

وبيّن الرومي أنه تم إعداد هذا البرنامج خصيصاً لتطوير المهارات التقنية لديهم في التخصصات المطلوبة، وإعدادهم لتولي أدوارهم المستقبلية لتسريع عملية التحول الرقمي وتقديم خدمات جديدة ومتطورة لعملاء «بوبيان».

وهنأ الرومي جميع خريجي المرحلة الأولى من «Boubyan Digital Academy» على اجتياز البرنامج بنجاح، وانضمامهم إلى مجموعة الخدمات الرقمية في «بوبيان»، على أن يتسلموا عملهم في البنك اعتباراً من أول يناير، للمساهمة في الابتكار الرقمي وتحفيز الإبداع، في وقت سيتم استكمال المرحلة الثانية من الاكاديمية الرقمية خلال العام المقبل، والمرحلة الثالثة في العام الذي يليه.

تنمية الابتكار

تمكن «بوبيان» في ظل التطورات السريعة والمتلاحقة في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، من تحقيق نجاحات وإنجازات عديدة، مقدماً سلسلة من الخدمات والمنتجات الرقمية للمرة الأولى على مستوى الكويت.

ويسعى «بوبيان» إلى تنمية الابتكار بشكل عام وتسريع وتيرة التقدم في المجال الرقمي بشكل خاص، من خلال تقديم برامج تدريبية وشهادات دولية لموظفيه، تركز على الابتكار والإبداع في المجال الرقمي والتكنولوجي.

ويعد البرنامج جزءاً من مشروع «Boubyan Business School»، وهو مشروع ابتكاري يعتبر الأول من نوعه على مستوى الكويت والمنطقة، ويعمل بمثابة مظلة ينطوي تحتها العديد من التخصصات والأكاديميات التي تهتم بكل شريحة من الموظفين.

ويضم البرنامج 5 أكاديميات أساسية تختص الأولى بالتكنولوجيا، والثانية بالتخصصات الفنية في العمل المصرفي، في حين تختص الثالثة بالخدمات المصرفية الشخصية، والرابعة بإدارة الثروات، بينما تختص الأخيرة بالقيادة والإدارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي