pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

حقّقت إنجازات متميزة خلال 2021 مبنية على رؤية إستراتيجية تعزّز تنافسيتها

«Ooredoo»... تقدّم نوعي ونجاح ملموس للخدمات الرقمية

اتسمت شركة «Ooredoo» بالمرونة العالية والأداء القوي خلال فترة «كوفيد 19»، بفضل الإستراتيجيات الفعالة وحزمة التدابير والإجراءات الملهمة التي تم تطبيقها لمواجهة التحديات التي نتجت عن استمرارية الوباء، إلى جانب الكفاءة التشغيلية التي تتمتع بها في عملياتها، وخبرة وكفاءة فريق الإدارة والموظفين فيها، ما ضمن استمرارية أنشطتها وتحقيق الأهداف الرئيسية.

وحققت «Ooredoo» نجاحات متميزة خلال 2021، مبنية على رؤية إستراتيجية تهدف لتعزيز تنافسيتها، إذ حرصت على بناء ثقافة الابتكار داخلها.

شراكات إستراتيجية

وبذلت «Ooredoo» جهوداً كبيرة في تطوير شراكات إستراتيجية وبناء علاقات تساعدها بفهم عوامل التغيير، وتحقق لها التفوق والتميز بخدمة العملاء.

وتشمل الشراكات اللافتة لهذا العام، مذكرة التفاهم مع بنك الكويت الوطني، لابتكار وتقديم المزيد من الخدمات والحلول الرقمية للعملاء، إيماناً من الشركة والبنك بضرورة دفع عجلة الابتكار في تقديم حلول رقمية متكاملة تثري حياة عملائهم الرقمية، وتنمي اقتصاد الدولة وتحقق المزيد من التقدم والنمو على جميع الصعد.

ووقعت «Ooredoo» اتفاقية حصرية مع شركة الاتصالات البريطانية (BT)، لتقديم خدمات الاتصال المُدار والخدمات الصوتية وحلول مركز الاتصال، وحلول الأمن السحابي والخدمات الاستشارية.

وتشمل الشراكات المهمة أيضاً، شراكة «Ooredoo» مع نوكيا، لتزويد العملاء بشبكة الاتصال اللاسلكي الثابت للجيل الخامس (FWA)، إذ تعتبر «Ooredoo» رائدة في مجال «FWA»، وتقدم اليوم بوابة «FastMile5G» من «نوكيا» كجهاز إنترنت مميز للأفراد والشركات.

وأعلنت «Ooredoo» أيضاً شراكتها مع شركة «Fortinet»، لمساعدة الشركات على حماية بياناتها من التهديدات الأمنية.

ويأتي ذلك في وقت تتجه الشركات يوماً بعد يوم إلى عالم متعدد الشبكات السحابية والأجهزة، إلا أن كل تقنية جديدة تصحب معها مجموعة من التحديات في التعامل مع طبيعتها، وهذا هو الحال مع الحوسبة السحابية المختلطة بحيث تتم إدارة واستخدام وتوفير خدمات منسقة تعتمد على سياسات عبر مزيج من الخدمات السحابية الداخلية والخارجية، وتتميز بالمرونة وقابلية التوسيع كخدمة وتعتمد على استخدام تقنيات الإنترنت.

وهنا يأتي دور الشراكة بين «Ooredoo» و«Infoblox»، لتوفير حلول التحكم بالبنية التحتية للشبكات، ما يضمن لكل عملاء الشركة أعلى مستوى من الحماية والخصوصية لبياناتهم وشبكاتهم.

وأعرب الرئيس التنفيذي لدى «Ooredoo الكويت»، عبدالعزيز البابطين عن فخره بإنجازات هذا العام، شاكراً جميع أفراد عائلة الشركة على ما قاموا به من أعمال جعلتها تقف في مصاف الشركات العالمية.

وأشار إلى امتلاك الشركة لقادة يحملون أفكاراً وتصورات حصرية خاصة وإبداعية، وأفراداً يعملون كالجسد الواحد في بناء فلسفة رائعة تتوافق مع متطلبات العمل.

وأكد أن «Ooredoo» حققت قفزات نوعية في عالم التكنولوجيا والأمن السيبراني وخدمات الأمن، جعلت منها شركة يُشار إليها بالبنان ذات مكانة رائدة في عالم الخدمات الرقمية المبتكرة وتكنولوجيا المعلومات والإنترنت والاتصالات، إذ أثبتت نفسها كشركة ومديرين وموظفين قادرين على أن يكونوا تبادليين بمعنى قدرتهم على الاستفادة من العلاقات والشراكات بطريقة هي الأكثر مسؤولية وفعالية.

من جهته، قال رئيس القطاع التجاري لدى «Ooredoo الكويت»، تابان تريباثي «مع تنوع فئات العملاء تنوعت أساليبنا لإرضائهم، فقمنا بابتكار حملات متعددة لمختلف شرائح المجتمع، وطورنا منتجاتنا وخدماتنا وطرحنا عروضاً حصرية وخدمات جديدة، واعتمدنا التطور التكنولوجي ما أدى إلى ارتفاع أعداد عملائنا وهو ما يعكس ثقتهم الكبيرة بنا».

مبادرات مجتمعية حكومية

لم يكن الهدف الأسمى لـ«Ooredoo» خلال 2021، الارتقاء فی أدائها للوصول إلى الأرباح المنشودة فحسب بل سعت جاهدة لتطوير مبادرات معينة تؤثر على المستقبل، لتحقيق تحسين مستمر متسق مع القيم العميقة للغرض الإنساني وتحقيق التماسك المجتمعي.

وعُرفت «Ooredoo» بصيتها العالي والمسارعة في تقديم مختلف الخدمات، التي توافر الأمن والسلامة لجميع أفراد المجتمع، بحيث تعمل يداً بيد مع مختلف الجهات الحكومية في البلاد في كل ما يصب في مصلحة الشعب والدولة.

وأعلنت «Ooredoo» رعايتها للحملة التوعوية بشعار «تعليم آمن»، نتيجة الجهود الحثيثة للدولة والتعاون بين وزارات «الداخلية» و»الإعلام» و»الصحة» و«التربية»، والتي تم إطلاقها في بداية أكتوبر، لتوعية وتشجيع جميع أفراد المجتمع ودعوتهم للمشاركة في دعم الجهود والمبادرات الحكومية في الاستعداد والتجهيز لعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة مع بداية العام الدراسي (2021-2022).

وأطلقت «Ooredoo» بالتعاون مع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، حملة «إنترنت آمن للأطفال»، لرفع الوعي العام حول تطبيق «YouTube Kids»، وتوفير بيئة أكثر أماناً تتيح للأطفال استكشاف مواهبهم واهتماماتهم من خلال فيديوهات على الإنترنت.

وأطلقت الشركة حملات توعوية منسقة وفعالة ومنها إرسال رسائل نصية حول آخر المستجدات المتعلقة بإجراءات السلامة والقرارات وتوصيات وزارة الصحة والحكومة، حرصاً منها على صحة وسلامة الأفراد وتشجيعاً لهم للاستجابة والالتزام بهذه الإجراءات.

وقدمت «Ooredoo» مجموعة من الخدمات لتمكين الجهات الحكومية من العمل بفعالية أعلى، بما في ذلك الخدمات السحابية وزيادة قدرات البنية التحتية للمراكز الصحية المخصصة للتطعيم ضد «كوفيد-19».

وشاركت في «الحملة الميدانية للتطعيم» ومنحت الطواقم الطبية والعاملين في «الصحة» أعداداً كبيرة من الأجهزة المحمولة والأجهزة الشبكية اللاسلكية (راوتر) مع شرائح اتصال تشمل خدمة الإنترنت، بهدف توفير جميع الاحتياجات الرقمية والتقنية لهم.

وساهمت الشركة منذ افتتاح مركز الكويت للتطعيم ضد «كورونا» داخل المركبات على جسر الشيخ جابر الأحمد من قبل «الصحة»، بتعزيز جهوزية الموقع لاستقبال جميع الحالات بأعلى معايير الدقة، عبر تعزيز البنية التحتية بخدمات رقمية مبتكرة للاتصالات والشبكات.

وعملت «Ooredoo» جاهدة على تقديم المساعدات والاحتياجات الأساسية من طعام وشراب إلى المجتمعات الفقيرة في الدولة وخارجها، وتستمر بدعم سلسلة الحملات الإنسانية والخيرية التي تنظمها جميعة النجاة الخيرية، إذ تبرعت بـ 5 آلاف دينار للمشاركة في حملة «تخيل 3» لحفر الآبار التي أطلقتها الجمعية في مارس الماضي تزامناً مع اليوم العالمي للمياه.

وتعاونت «Ooredoo» مع «النجاة الخيرية» لتوزيع مئات السلال الغذائية بمحتوياتها التموينية والغذائية على الأسر المحتاجة والمتعففة في الدولة.

وتم عقد شراكة بين شركة شبكة الخليج (بي أونلاين) وجمعية ضاحية عبدالله السالم والمنصورية التعاونية بحضور «Ooredoo» كداعم أساسي للمنظومة عبر استغلال شبكة الجيل الخامس كونها أفضل شبكة بالكويت للتواصل البيني وإنترنت الاشياء (IoT)، لتزويد المناطق السكنية بمنظومة أمنية متكاملة بدءاً من جمعية ضاحية عبدالله السالم والمنصورية.

تحول رقمي وتنمية مستدامة

اعتمدت «Ooredoo» تطبيق «هويتي» الذي يوفر للأفراد بطاقة مدنية رقمية معتمدة في إثبات الهوية والتوقيع الإلكتروني للجهات الحكومية والقطاع الخاص، وبشكل رسمي على جميع قنوات البيع الرسمية فيها، سواء كانت الفروع المنتشرة في جميع مناطق الكويت، أو المتجر الإلكتروني أو من خلال تطبيق «MyOoredoo»، لتكون أول شركة اتصالات تعتمد التطبيق رقمياً وفي جميع قنوات البيع في البلاد.

وأتاحت الشركة خاصية شراء شريحة إلكترونية ذكية (eSIM) عبر الإنترنت دون الحضور الشخصي إلى فروعها وعن طريق تطبيق «هويتي» وتطبيق «My Ooredoo»، لتكون أول شركة اتصالات في الكويت والمنطقة تمنح مثل هذه الخاصية، إذ أصبح بإمكان عملائها إتمام عملية شراء كاملة، أو الإشتراك بشريحة إلكترونية جديدة مسبقة أو آجلة الدفع، أو تبديل بطاقة «SIM» اعتيادية ببطاقة «eSIM» عبر التطبيق.

وقال المدير التنفيذي لقطاع المستهلك والأعمال، عيسى الموسى «ذهبنا طوال 2021 بالأفكار إلى أبعد مستوى تجاوز البطولة الفردية، وعملنا يداً بيد وتغلبنا على المواقف الصعبة، وطوّرنا إستراتيجيات حديثة ومبتكرة للتواصل مع عملائنا لتقديم أسرع وأفضل تجربة عميل على الإطلاق».

تميز وإبداع

وحازت الشركة ضمن جوائز «ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2021» على 3 جوائز ذهبية وفضية وبرونزية عن مجموعة من مبادراتها المُبدعة ومنتجاتها وخدماتها المبتكرة، فتوجت بالجائزة الذهبية عن «الابتكار بتطبيقات المعلومات التجارية» عن تطبيقها «My Ooredoo».

وحصلت على الجائزة الفضية عن «التميز في تحقيق أفضل الانجازات في النمو»، في مجال الأعمال والتكنولوجيا والخدمات الرقمية في قطاع الاتصالات، كما نالت الجائزة البرونزية عن «الابتكار في خدمة العملاء والتخطيط والممارسات».

وكان إكمال مركز بيانات «Ooredoo» ألف يوم متواصل من تقديم الخدمات بأعلى مستوى وبدون انقطاع، الإنجاز الأهم للشركة والتي ترتب عليها حصولها على البرونزية.

وحصدت «Ooredoo» جائزة «الشبكة الأسرع في الكويت» لعام 2021، وفقاً للمؤشر العالمي لسرعة الإنترنت «Speedtest global index» من «Ookla».

وتألقت «Ooredoo» ضمن جائزة الكويت للإبداع 2021، وفازت بثلاث جوائز مرموقة من فئات مختلفة وهي جائزة «نجوم العلاقات العامة» والتي حصل عليها مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي مجبل الأيوب، وجائزة «الأعمال الوطنية» لإعلان «كل شبر وملّي» بمناسبة الأعياد الوطنية، وجائزة «تميز العلامة التجارية».

ونالت «Ooredoo» جائزتين خلال حفل توزيع جوائز «MENA Effie» لعام 2021، عن حملة «إنترنت مو ثابت، مزاج مو ثابت» والتي سلطت الضوء على قوة الألياف الضوئية وسرعاتها الفائقة ما يمنح العملاء إنترنت ثابتاً وسريعاً. وحصدت الجائزة الفضية عن فئة «المنتجات والخدمات الجديدة»، بينما حازت على الجائزة البرونزية عن فئة «حلول التسوّق متعدد القنوات»، في وقت نالت جائزة «أفضل مزود لخدمة الإنترنت» في حفل جوائز مؤشر «سيرفيس هيرو» لقياس رضا العملاء.

وقال الأيوب «تنجح الأعمال وتتألق الشركات بقياداتها المتميزة التي ترسم خطوط النجاح ليسير عليها الموظفون لتلمع في سماء النجاحات، وهذا دأبُ قيادة (Ooredoo الكويت) التي أدارت الدفة بكل اقتدار ومسؤولية لتلون بصماتها الواضحة بألوان التفوق المختلفة». وأضاف «2021 سنة النجاحات التي عكست أداء الشركة القوي من خلال تواصلها مع العملاء وأفراد المجتمع ومبادراتها اللامعة ومازال في جُعبتنا الكثير من النجاحات والإشراقات».

تطوير العنصر البشري

أثبتت «Ooredoo» إيمانها بالشباب وقدرته على تحقيق التنمية المستدامة، وحرصت على تشجيعهم وتبني طموحاتهم وتأهيلهم وتدريبهم للعمل في جميع إداراتها، واستوفت نسبة العمالة الوطنية وحققت 100 في المئة من التعيينات الجديدة للكفاءات الكويتية في المناصب القيادية، و100 في المئة من تسكين الوظائف القيادية وخصوصاً في قطاعات حيوية وحساسة لديها.

وجاءت هذه النسب لتكون دليلاً ملموساً على نجاح إستراتيجية الشركة، والتي تهدف إلى تشجيع ودعم المواهب الكويتية الشابة، والتي حرصت على تدريبها وتجهيزها لتولي المناصب القيادية.

وقال رئيس قطاع الموارد البشرية والخدمات الإدارية، عمر البسام «عملنا خلال العام على المحافظة على دورنا الرائد، لنكون في طليعة شركات الاتصالات في الدولة، وتهيئة بيئة عمل ملائمة لموظفينا كشركاء لنا في هذا المسار».

وأضاف «نعمل باستمرار على تنمية العنصر البشري، بتوفير التدريب للموظفين مع مؤسسات تدريبية داخل وخارج الكويت، لنشجعهم على تبني أفكار جديدة تنمي الحس الإبداعي لديهم».

مزايا «النخبة»

يلبي برنامج النخبة من «Ooredoo» كل احتياجات العملاء من الاتصالات محلياً ودولياً، ويوفر لهم مميزات فاخرة كتخصيص قاعات للترحيب بهم في مقرها الرئيسي. وتبدأ تجربة النخبة من اللحظة اللتي يقوم فيها العميل بتسجيل العضوية مع خدمات ومزايا حصرية وميزة أولوية الشراء.

وقال مدير إدارة كبار الشخصيات والعلاقات الحكومية لدى الشركة ثامر الطاحوس، إن توفير تجربة عميل سلسة وآمنة وفريدة يأتي في قائمة أولويات «Ooredoo» وبالتحديد برنامج «نخبة»، مؤكداً حرصها على تصميم إستراتيجيات مبتكرة لمبيعات النخبة وكبار الشخصيات، وتوفير أفضل المنتجات والخدمات والباقات الحصرية لهم، بما يتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم المتغيرة، وتعزيز شبكة المشتركين من كبار الشخصيات والهيئات الحكومية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي