No Script

برنامج البنك تميّز بالمبادرات والمساهمات الاجتماعية المتنوعة والشاملة

مسؤولية «بيتك» الاجتماعية في 2021...مستوى جديد من الابتكار والشمول والاستدامة

تصغير
تكبير

- يوسف الرويح: مواكبة وتلبية احتياجات واهتمامات المجتمع تحظى باهتمام «بيتك»
- البنك نظّم بطولات ومسابقات هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي
- نقلنا المبادرات الاجتماعية إلى مستوى جديد من الابتكار عبر التكنولوجيا
- إطلاق «KFH is Green» لنشر الوعي البيئي وتبني آليات صديقة للبيئة
- المبادرات الشبابية نالت جزءاً كبيراً من اهتمام «بيتك» خلال 2021
- استأنفنا أنشطتنا المميزة وعروضنا الحصرية الموجهة لكل العملاء... والشباب خصوصاً
- طرحنا المبادرة الأولى من نوعها لتدريب مجموعة من طلبة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين
- «بيتك» ساهم في رعاية فعاليات طلابية عديدة وحفلات تخرج وجدّد شراكاته مع جامعات وكليات
- تدشين حملات توعوية باليومين العالميين للسكري وسرطان الثدي
- «بيتك» أول بنك على مستوى الكويت يطلق منصة «أنتم فخرنا» لتكريم أصحاب الإنجازات
- تحدي المشي الافتراضي وسباق الدرّاجات الهوائية عزّزا الاهتمام بالصحة بين أفراد المجتمع

تميّز برنامج المسؤولية الاجتماعية في «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، بالمبادرات والمساهمات الاجتماعية المتنوعة والشاملة في عام 2021، إذ تكللت الجهود المجتمعية للبنك بإطلاق العديد من المبادرات والفعاليات والأنشطة النوعية على مستوى القطاع المصرفي.

ونجح «بيتك» في نقل مفهوم المسؤولية الاجتماعية إلى مستوى جديد من الابتكار والشمول والاستدامة، للمساهمة في خدمة المجتمع بمختلف فئاته وجوانبه، وتطوير شكل العمل المؤسسي المجتمعي.

وقال نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في«بيتك»، يوسف الرويح، إن مواكبة وتلبية احتياجات واهتمامات المجتمع، جزء أساسي من منهجية البنك، مضيفاً أن مساهماته خلال 2021 اتسمت بالتنوع وشملت قطاعات وجوانب متعددة، وتراوحت بين الاهتمام بالبيئة والصحة والشباب والتعليم، ونشر الثقافة المالية والمصرفية، والاهتمام بالمبادرين، والفئات المجتمعية الأخرى مثل ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم.

وأضاف أن عنصر الاستدامة كان حاضراً بقوة في برنامج المسؤولية الاجتماعية، من خلال الشراكات والبرامج التي أطلقها البنك بالتعاون مع جهات محلية وعالمية.

الشباب والرياضة

احتل الشباب جزءاً كبيراً من اهتمام «بيتك» خلال 2021، إذ أطلق العديد من المبادرات النوعية والأنشطة المتميزة التي تلبي تطلعات الشباب واهتماماتهم.

وقال الرويح إن «بيتك» نجح في تنظيم أول بطولة من نوعها على مستوى الكويت لرياضة البادل، حيث لاقت نجاحاً كبيراً بمشاركة شبابية واسعة، وإشادات عديدة لما حققته من صدى واسع ومتابعة جماهيرية، وتغطية إعلامية شاملة في الوسائل المختلفة وقنوات التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن تنظيم النسخة الثانية من بطولة بادل التي أقيمت برعاية اللجنة الأولمبية الكويتية بالتعاون مع لجنة البادل الكويتية، يعبر عن نجاح «بيتك» في تلبية اهتمامات وتطلعات الشباب.

ولفت الرويح إلى أن «بيتك» هو أول بنك على مستوى الكويت يطلق منصة «أنتم فخرنا»، لتكريم أصحاب الإنجازات بمختلف المجالات الرياضية وغيرها، والوحيد الذي يضم فريق مبادري «بيتك» الذي يشمل أسماء عديدة ساهمت برفع اسم الكويت عالياً في مختلف المجالات.

وبين الرويح أن «بيتك» نجح في نقل المبادرات الاجتماعية الى مستوى جديد من الابتكار، بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية والتطبيقات الحديثة، بالتعاون مع الشباب الكويتي المبدع.

وأفاد أنه وانعكاساً لنجاح هذه الإستراتيجية في المسؤولية الاجتماعية، فقد نظّم «بيتك» خلال فترة الإغلاق بسبب الظروف الاستثنائية، مبادرة تحدي المشي الافتراضي بالتعاون مع تطبيق «V-Thru»، والتي حققت أكثر من 60 ألف مشاركة من مختلف شرائح المجتمع في أقل من شهر.

وذكر أنه ضمن برنامج «صحة أفضل... لحياة أفضل» وحرصاً على الاهتمام بالأنشطة الرياضية والشبابية وتشجيع اتباع نمط حياة صحي، فقد نظم «بيتك» للجمهور ماراثوناً افتراضياً للدراجات الهوائية يمكن المشاركة فيه من أي مكان حسب الاشتراطات الصحية، إلى جانب رعايته لألعاب رياضية بالتعاون مع تطبيق «Li3ib».

ونوه الرويح بتنظيم «بيتك» خلال 2021 السباق الرياضي التفاعلي الرقمي الأول من نوعه «KFH DIGITAL WALLET TREASURE HUNT»، الذي أقيم في «مول 360» بمشاركة 30 فريقاً.

«KFH is Green»

ويسعى «بيتك» لأن يكون مثالاً يحتذى به في تعزيز المساهمات نحو البيئة، وتبني آليات عمل وممارسات صديقة للبيئة لتحقيق أثر تنموي مستدام ضمن حملة «KFH is Green» التي أطلقها في 2021.

وقال الرويح إن «بيتك» وقَّع شراكة إستراتيجية مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، بهدف دعم جهودها في حملة تشجير وتخضير مناطق الكويت للموسم الزراعي (2021/ 2022)، والتي تتماشى أيضاً مع إيمانه بدوره الريادي في نشر التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والزراعة.

وأضاف أن «بيتك» وقّع أيضاً شراكة إستراتيجية مع مبادرة سدرة وفريق حلم أخضر التطوعي، تحت مظلة «KFH is Green» النوعية وجهوده لحماية البيئة، والدعوة إلى تشجير وتخضير الكويت.

وأشار إلى دعم «بيتك» ومشاركته في العديد من الأنشطة المتعلقة في مجال البيئة بالتعاون مع عدد من الجهات الأخرى، مثل مبادرة تجميل مرافق وشوارع العاصمة بالشراكة مع محافظة العاصمة، فضلاً عن تنظيم حملات تنظيف الشواطئ بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة لنشر الثقافة البيئية ورفع مستوى الوعي بأهمية المحافظة على بيئة الكويت نظيفة.

دعم الطلبة والخريجين

شارك «بيتك» في إطار المسؤولية الاجتماعية والحرص على دعم الطلبة والشباب والاهتمام بالعلم وتكريم المتميزين، في حفل تخرّج طلبة كلية العلوم الادارية في جامعة الكويت، إضافة إلى رعايته مشاريع تخرج لطلبة كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، إذ يعد أكبر داعم لمشاريع تخرج الطلبة.

وجدد «بيتك» مذكرة التفاهم مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST»، لمواصلة التعاون وتنفيذ البرامج المشتركة، بما في ذلك عقد ورش تدريبية وتوفير الخبرات الأكاديمية والبحثية، والبعثات الدراسية الداخلية، واستقطاب الشباب المبدع والمتفوق ضمن برنامج «فرصة»، وبرامج الفرص الوظيفية الأخرى للعمل في البنك.

ويأتي ذلك إلى جانب تنظيم فعاليات وأنشطة اجتماعية وتعليمية لخدمة الطلبة، وتوظيف الشباب المتفوق للعمل في «بيتك»، وتأهيل قدرات الخريجين عن طريق العمل الميداني، والتعاون في مجالات البعثات الدراسية الداخلية، وتبادل البحوث ودعم المؤتمرات والأندية الطلابية وغير ذلك من أوجه التعاون.

وجدد «بيتك» شراكته الإستراتيجية مع الكلية الأسترالية بالكويت، فضلاً عن مشاركته خلال العام في المعرض الوظيفي الافتراضي الذي نظمته الكلية.

وجدد شراكته الإستراتيجية مع نادي الإدارة والتسويق في كلية العلوم الادارية في جامعة الكويت، ضمن إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه لأنشطة وفعاليات النادي والأنشطة التي تخدم الطلبة.

وجرياً على عادته في الاهتمام بموظفيه ورعايتهم، كرّم «بيتك» أكثر من 50 من أبناء موظفيه، الحاصلين على معدل 90 في المئة وما فوق في امتحانات الثانوية العامة.

ذوو الاحتياجات الخاصة

في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي الكويتي، قال الرويح إن «بيتك» وقّع شراكة إستراتيجية مع «الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين»، يقوم بموجبها بمبادرات مختلفة، من ضمنها تدريب مجموعة من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الإدارات لديه.

وأضاف أن «بيتك» كرّم أول دفعة من طلاب الجمعية، وهو يفخر بهذه المبادرات النوعية التي تعكس إستراتيجيته وريادته في المسؤولية الاجتماعية ودوره الكبير في دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة.

صحة أفضل

ذكر الرويح أنه تماشياً مع حملة «صحة أفضل لحياة أفضل» التي تهتم بتشجيع ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة، تعاون «بيتك» مع واحة مشرف وتطبيق «لعب» لتقديم فرصة الاستمتاع بـالدراجات الهوائية للعملاء.

وأضاف أن «بيتك» أطلق العديد من المبادرات التي تركز على تشجيع ممارسة الرياضة والمبادرات الصحية، عبر توقيع شراكات إستراتيجية مع جهات صحية مختلفة، ضمن إطار تشجيع الموظفين على الاهتمام بالصحة.

وكشف أن البنك أطلق حملة توعوية متكاملة بمناسبة اليوم العالمي للسكري، وشارك في الحملة التي نظمّها معهد دسمان للسكري، واستضافها مركز الحمراء للتسوق، ونظم أيضاً حملة متكاملة للتوعية بسرطان الثدي طيلة شهر أكتوبر تحت شعار «كوني واعية».

دعم المشاريع الشبابيةيعكس دعم «بيتك» للمبادرين أصحاب المشاريع والمبادرات الشبابية، دوره الرائد في تشجيع الشباب الكويتي، وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال والمبادرات الشبابية، إذ قال الرويح إن البنك يلعب دوراً كبيراً في دعم وتمويل المبادرات الشبابية.

شراكة مع «الداخلية»

أشار الرويح إلى الشراكة الإستراتيجية التي أبرمها «بيتك» مع وزارة الداخلية، والتي كان حصادها تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة المجتمعية المختلفة على مدار العام، ومنها تنظيم زيارات لرجال «الداخلية» وتثمين دورهم خلال الفترة السابقة، فضلاً عن توظيف قنوات البنك على وسائل التواصل لدعم مبادرات الوزارة.

ولفت إلى نشر الوعي المروري بين أبناء المجتمع، وتقديم إرشادات تثقيفية وتوعوية لسلامة قائدي المركبات ومرتادي الطرق من المشاة، مع تقديم إرشادات لأولياء الأمور للحفاظ على سلامة أبنائهم في مواسم العودة إلى المدارس، والتنسيق في برنامج «تواصل بالخير في شهر الخير» الرمضاني وغيرها الكثير من المبادرات، موضحاً أن «بيتك» كان حاضراً في الحملة الوطنية الخاصة بعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة تحت شعار «تعليم آمن».

التعاون مع «الهلال الأحمر»

في تأكيد جديد لسجله الحافل بالإنجازات والمبادرات، التي ترسي مفهوم الكفاءة في تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة، أفاد الرويح بأن «بيتك» وقع اتفاقية مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتنفيذ مشاريع إغاثية وطبية للاجئين السوريين، ومحتاجين في الأردن بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني.

وتشمل الاتفاقية دعم مبادرات كسوة الشتاء، والإغاثة الطبية، ومشاركة أطباء كويتيين في العمليات الجراحية، وتأمين الغذاء لمدة سنة، وإنشاء عيادة، وغيرها، كما تبرع البنك بتوزيع حقائب ومستلزمات مدرسية على أبناء الأسر المحتاجة والمسجلين لدى الجمعية.

تكريم الصفوف الأمامية

كرّم «بيتك» فريق التطعيم في مركز التطعيم بجسر جابر، وأثنى على دورهم الكبير في التنظيم وخدمة المراجعين لتلقي التطعيم ضد «كوفيد-19»، خلال زيارة نظمها البنك بهدف تقديم الشكر والثناء لهم، وتقدير الجهود الوطنية المشتركة لمختلف القطاعات، التي شملت الطواقم الطبية، ورجال «الداخلية»، والإدارة العامة للدفاع المدني، وقوة الإطفاء، والهلال الاحمر، والطوارئ الطبية وغيرها من القطاعات المعنية.

«لنكن على دراية»

إيماناً بأهمية تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع، وتحقيق أفضل استفادة من الخدمات المصرفية على تنوعها وشموليتها، قال «الرويح» إن «بيتك» كان من أبرز الداعمين والمساهمين في حملة «لنكن على دراية»، التي أطلقها بنك الكويت المركزي بداية العام، بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت.

وأضاف أن مساهمة «بيتك» في الحملة التوعوية كانت فاعلة عبر نشر المواد التثقيفية، والنشرات التوعوية على منصات التواصل الاجتماعي وجميع القنوات الإلكترونية لديه.

وأفاد الرويح بأنه وسعياً لضمان انتشار «لنكن على دراية» عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحقيق أهدافها المرجوة، فقد خصص «بيتك» ميزانية للإعلانات المدفوعة، بالإضافة إلى استخدام جميع المميزات والخدمات التي توافرها منصات التواصل الاجتماعي لتعزيز انتشارها، فضلاً عن المسابقات والأسئلة التفاعلية التي يطرحها على الجمهور.

ولفت إلى أن التوعية بحملة «لنكن على دراية» لا تقتصر على الجمهور وعملاء «بيتك» فحسب، بل أن البنك يعمل أيضاً على توعية موظفيه من خلال نشر مواد الحملة عبر منصة للتواصل الداخلي وحساب الموظفين على الإنستغرام.

المبادرات الرمضانية

لفت الرويح إلى أن الظروف الاستثنائية التي كانت تمر بها الكويت، لم تمنع «بيتك» من مواصلة أنشطته وبرامجه المتميزة التي يطلقها سنوياً، كجزء من برنامج شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن برنامج «تواصل بالخير في شهر الخير 6» لعام 2021، كان حافلاً بأنشطة ومساهمات اجتماعية متعددة، وبمبادرات شبابية ورياضية وتوعوية مختلفة، مع الحرص على تحقيق التميز في الابتكار الاجتماعي، عبر إدخال التقنيات الرقمية والأنشطة الافتراضية، التي تخلق حلولاً تضيف قيمة للمجتمع وتعزز التفاعل بين «بيتك» والجمهور، ضمن الالتزام بالاشتراطات الصحية للحفاظ على سلامة الجميع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي