pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أنباء عن التحقيق مع «فاشينيستا» سعودية احتفلت بعيد ميلاد ابنتها بـ «حفل زفاف»

أنباء عن التحقيق مع «فاشينيستا» سعودية احتفلت بعيد ميلاد ابنتها بـ «حفل زفاف»
أنباء عن التحقيق مع «فاشينيستا» سعودية احتفلت بعيد ميلاد ابنتها بـ «حفل زفاف»

ضجت وسائل التواصل بخبر اتهام فاشينيستا سعودية بمخالفة أنظمة حماية الطفل بعد نشرها مقاطع توثق احتفالها بعيد ميلاد ابنتها التي تبلغ من العمر عاماً واحداً فقط، واعتبره المتابعون غير مناسب لعمر الطفلة بما تضمنه من مظاهر بذخ مبالغ فيها وفقرات أقرب إلى حفل الزفاف من عيد الميلاد.

ونشرت وسائل إعلام صوراً للحفل تظهر الطفل وهي ترتدي فستان عروس بلون أبيض ومجوهرات ماسية، إضافة إلى كعكة عيد ميلاد على شكل طوابق في نفس اسلوب أفراح الزفاف، مما أثار ضجة كبيرة بين المتابعين الذين اعتبر كثيرون منهم أن الفاشينيستا تحرم تحرم ابنتها من طفولتها.

وذكرت مواقع إخبارية أنه تم استدعاء الفاشينيستا للتحقيق والتوقيع على تعهد بعدم تكرار ذلك بعد بلاغات عن مخالفة أنظمة حماية الطفل - من دون أن يتسنى التأكد من صحة ذلك - فيما ردت الفاشينيستا على منتقديها مبينة أنها تحرص على توثيق المناسبات التي تخص أبناءها، حيث تحفرها في التاريخ، مشيرة إلى أنها تهتم وتجتهد، لأن ما يهمها أنه بمرور السنوات، عندما تكبر ابنتها تكون لديها ذكريات جميلة ناجمة عن حب عميق.

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع الخبر، حيث اعتبر البعض ان ما التصرف انتهاك واضح للطفولة، فيما رفض آخرون أن يتم التحقيق مع الفاشينيستا.

ونشرت قناة الإخبارية السعودية تقريراً انتقدت فيه استغلال مشاهير التواصل الاجتماعي للأطفال من أجل ويادة المتاعبين أو كسب الأموال، مشيرة إلى أن النيابة العامة كانت أصدرت تعميماً لفروعها بتحريك الدعاوى الجزائية ضد مرتكبي التجاوزات المتعلقة باستغلال براءة الأطفال بمن فيهم أولياء أمورهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي