No Script

ساوثمبتون يرغم توتنهام على التعادل... ورانغنيك يعرب عن «خيبة أمل»

برنتفورد يخشى «سيتي» المرعب

جوراي كوشكا مسدداً كرة خلفية على مرمى وست هام	 (رويترز)
جوراي كوشكا مسدداً كرة خلفية على مرمى وست هام (رويترز)
تصغير
تكبير

يحلّ مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر، ضيفاً مرعباً على برنتفورد، اليوم، في المرحلة 20 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقدّم «سيتي»، الأحد، في اليوم التالي لعيد الميلاد، المعروف في إنكلترا بالـ«بوكسينغ داي»، أفضل عيدية للجمهور بالمهرجان التهديفي أمام ليستر سيتي بفوزه 6-3.

ورأى مدرب «سيتي»، الإسباني جوسيب غوارديولا، بعد الانتصار التاسع توالياً لفريقه، أن ما شاهده كان «إثارة نموذجية في يوم البوكسينغ داي. الكثير من الأهداف. كانت ممتعة للجميع بالفعل. انتصار آخر مهم جداً بالنسبة لنا لمواصلة مسيرتنا».

ولا يبدو أن أحداً باستطاعته مقارعة فريق غوارديولا، الذي رفع رصيده الى 47 نقطة، فيما يحتل برنتفورد المركز الـ13 بـ20 نقطة.

في مباراة ثانية، وبعد اكتفائه بفوز وحيد في المراحل الأربع الماضية ما تسبب بتنازله عن الصدارة، عاد تشلسي الثالث (41)، الأحد، من ملعب أستون فيلا بالنقاط الثلاث بفضل البلجيكي روميلو لوكاكو الذي أهداه الفوز 3-1، وهو يمني النفس بمواصلة لعب دور «المُطارد» لـ«سيتي» حين يستضيف برايتون (23)، اليوم.

وحقّق لوكاكو عودة موفقة الى الفريق، الذي غاب عنه لمباراتين بسبب إصابته بفيروس «كورونا»، بتسجيله هدف التقدم 2-1 ثم بانتزاعه ركلة جزاء نفذها الإيطالي جورجينيو ليحسم النقاط الثلاث نهائياً.

ولم يكن مدرب الـ«بلوز»، الألماني توماس توخل، راضياً عما تمرّ به الفرق في هذه الفترة الصعبة من الموسم، والتي ازدادت صعوبتها كثيراً بسبب الوباء، موجّهاً انتقاده لرابطة الدوري الممتاز، بالقول: «يجبروننا على اللعب حتى وإن كنا مصابين بالعدوى.

لدينا إصابات جديدة، لكن لا يمكن التوقف. القرارات تصدر من أناس جالسين خلف مكاتبهم».

وفي افتتاح المرحلة، أرغم ساوثمبتون ضيفه توتنهام على الاكتفاء بالتعادل 1-1، أمس.

وبدت الفرصة قائمة أمام توتنهام لتقليص الفارق الذي يفصله عن جاره أرسنال الرابع الى 3 نقاط في ظل غياب الأخير عن هذه المرحلة لتأجيل مباراته مع ولفرهامبتون بسبب تفشّي الفيروس في صفوف الأخير، لكن توتنهام لم يستفد من التفوّق العددي منذ الدقيقة 39 واكتفى بنقطة.

وتسبب هذا التعادل بتنازل النادي اللندني عن المركز الخامس لجاره وست هام العائد الى سكة الانتصارات بتغلّبه على مضيفه واتفورد 4-1.

ورفع واتفورد رصيده الى 31 نقطة بفارق نقطة أمام توتنهام، فيما تجمد رصيد واتفورد عند 13.

وتقدم ساوثمبتون بهدف رائع لجيمس وورد براوس (25)، مسجلاً هدفه الخامس للموسم، لكن الغاني محمد ساليسو أهدى الضيوف التعادل من ركلة جزاء بعد إسقاطه الكوري الجنوبي سون-هيونغ مين داخل منطقة الجزاء، لينال الإنذار الثاني ويطرد، مانحاً هاري كاين فرصة تسجيله هدفه الرابع فقط هذا الموسم (41).

وفي مباراة ثالثة، فاز كريستال بالاس على نوريتش سيتي الأخير بثلاثية نظيفة، رافعاً رصيده إلى 23، فيما بقي الخاسر على 10.

وكان مدرب مانشستر يونايتد، الألماني رالف رانغنيك، أعرب عن خيبة أمله من المستوى الذي قدمه فريقه في التعادل أمام مضيفه نيوكاسل 1-1، الإثنين، في ختام المرحلة 19.

ورفع «يونايتد» رصيده الى 28 نقطة في المركز السابع، مقابل 11 لنيوكاسل وصيف القاع.

وبعد المباراة، قال رانغنيك لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «لم أحب المستوى على الإطلاق، لم نسيطر على اللقاء بعيدا عن بعض اللحظات، الأمر يتعلّق بالطاقة والقوة البدنية والفوز بالكرات الثانية، وفي كل تلك المناطق لم نكن في أفضل مستوى لنا، الأمر الجيد هو خروجنا بنقطة، ويجب تحسين المستوى».

وأضاف: «يجب أن تكون مستعدا للفوز بالثنائيات، ولم يكن حالنا كذلك، وعندما نستحوذ على الكرة نفقدها كثيرا، وهذا لا يسهل الأمور، الأمر لا يتعلّق بلغة الجسد، بل بالحالة البدنية، إذا أردت التنافس هنا، يجب عليك التمتع بالقوة البدنية، ولم يكن وضعنا كذلك في فترات عدة من المباراة».

وتابع رانغنيك: «أكبر مشاكلنا كانت الأخطاء التي ارتكبناها، حتى بعد تسجيل هدف التعادل لم نسيطر على المباراة، ولم نتخذ القرارات الصائبة، تأخرنا بهدف وكان علينا المخاطرة، في بعض المواقف ومن بينها الهدف، ومع (الأوروغوياني) إدينسون (كافاني مسجل هدف التعادل) أصبح لدينا مهاجم آخر خطير».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي