No Script

رفع قيمة عملياته في «ناسداك» إلى 898 مليوناً

«وربة» يقرع جرس سوق دبي احتفالاً بإدراج صكوك بـ 250 مليون دولار

شاهين الغانم وحامد علي يتوسّطان الحضور
شاهين الغانم وحامد علي يتوسّطان الحضور
تصغير
تكبير

- شاهين الغانم: أحدث إصداراتنا حقق نجاحاً كبيراً واستقطب اهتمام المستثمرين الإقليميين والعالميين
- الإقبال يعكس الثقة الكبيرة بإستراتيجيتنا للتوسع في قطاعات أعمال مختلفة كالاستثمار والخدمات المصرفية

قرع الرئيس التنفيذي لبنك وربة، شاهين الغانم، جرس افتتاح سوق دبي المالي، احتفالاً بإدراج صكوك بقيمة 250 مليون دولار في «ناسداك دبي»، بحضور الرئيس التنفيذي في «ناسداك دبي» وسوق دبي المالي حامد علي.

ويُعد هذا الإدراج هو الثالث من قِبل «وربة» في «ناسداك دبي»، بعد إدراجه صكوكاً بقيمة 250 مليون دولار في مارس 2017، إضافة إلى صكوك بقيمة 500 مليون دولار في أكتوبر 2019.

واستقطب الإصدار طلبات اكتتاب تعادل 4.4 مرة من المستوى المستهدف، وتم تحديد عائد الصكوك عند 4 في المئة، وارتفعت بذلك القيمة الحالية لصكوك البنك المدرجة في «ناسداك دبي» إلى 898 مليون دولار، كما ارتفع إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في أسواق المال بدبي إلى 79.4 مليار دولار، بما يرسخ مكانتها بين أكبر مراكز إدراج الصكوك على المستوى العالمي.

وقال الغانم «سجل أحدث إصداراتنا من الصكوك نجاحاً كبيراً واستقطب اهتمام المستثمرين الإقليميين والعالميين، بما يؤكد ثقتهم الكبيرة في إستراتيجيتنا للتوسع في قطاعات أعمال مختلفة، بما في ذلك الاستثمار والخدمات المصرفية للأفراد والشركات».

وأضاف «نحن سعداء بإدراج الصكوك في بورصة ناسداك دبي بما تمتلكه من بيئة إدراج متطورة وقواعد تنظيمية عالمية المستوى وخدمات متكاملة الأمر الذي يمنح إصداراتنا حضوراً بارزاً وروابط قوية مع المستثمرين في المنطقة والعالم، ويوطد العلاقات المتميزة بين الأسواق المالية في الكويت والإمارات».

ومن جهته، قال حامد علي إن «ناسداك دبي» ترحب بأحدث إصدارات «وربة» من الصكوك، في إطار دوره الفاعل في دعم نمو قطاع التمويل الإسلامي وتلبية متطلبات جهات الإصدار الرائدة في الإمارات والعالم.

وأضاف أنه بطبيعة الحال فإن الحرص المتزايد من المؤسسات المالية البارزة، ومن بينها «وربة» على إدراج إصداراتها في «ناسداك دبي»، يعتبر خير دليل على ثقتها الكبيرة في البنية الأساسية والتنظيمية رفيعة المستوى للبورصة، مؤكداً الالتزام بتعزيز الخدمات، بما يلبي تطلعات جهات الإصدار والمستثمرين ويرتقي بالمكانة المتميزة لدبي بين أكبر مراكز إدراج الصكوك العالمية إلى آفاق أرحب.

رفع الفائدة لن يؤثر على أعمال البنك

قال الغانم في لقاء مع «CNBC عربية»، إن إجمالي إصدارات «وربة» من السندات يصل إلى مليار دولار، مضيفاً أن زيادة رأس المال الأخيرة للبنك ستسهم في التوسع في عمليات تمويل الأفراد.

وبيّن الغانم أن رفع أسعار الفائدة العام المقبل لن يؤثر على أداء البنك، مشيراً إلى أن قطاع تمويل الأفراد سيواصل نموه في 2022، ومتوقعاً نمو القطاعين النفطي والعقاري في الكويت أيضاً بشكل جيد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي