No Script

برشلونة يعلن تعاقده رسمياً مع فيران توريس

فيران توريس
فيران توريس
تصغير
تكبير

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم الثلاثاء أن مواطنه، جناح مانشستر سيتي الإنكليزي، الدولي فيران توريس، وقع عقداً مدته خمس سنوات مع النادي الكاتالوني حتى عام 2027.

وقال في بيان «توصل برشلونة ومانشستر سيتي إلى اتفاق في شأن انتقال فيران توريس الذي تعاقد مع البلاوغرانا حتى 2027».

وسيتم تقديم توريس، البالغ من العمر 21 عاما، رسميا بألوان فريقه الجديد في كامب نو في الثالث يناير المقبل حيث سيتم عقد مؤتمر صحافي.

وفي وقت سابق، أعلن مانشستر سيتي أن توريس أكمل إجراءات الانضمام بشكل دائم إلى برشلونة.

ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن تقارير وسائل إعلام في بريطانيا وإسبانيا ذكرت سابقا أن برشلونة سيدفع نحو 55 مليون يورو (62.30 مليون دولار) للحصول على خدمات اللاعب إضافة إلى عشرة ملايين يورو ضمن بنود أخرى.

ولد توريس في فويوس بضواحي مدينة فالنسيا الإسبانية، ولعب لنادي مسقط رأسه من 2017 الى 2020 وسجل له ستة أهداف قبل الانضمام إلى مانشستر سيتي مقابل 20 مليون يورو.

وسجل توريس 16 هدفا في 43 مباراة مع مانشستر سيتي في موسم 2020-2021، وتوج معه بطلا لإنكلترا وكأس الاتحاد الإنكليزي، فضلا عن بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي خسرها أمام مواطنه تشلسي.

ويغيب توريس الذي سجل 12 هدفا في 22 مباراة دولية، عن الملاعب في الشهرين الماضيين بسبب كسر في قدمه. ويمر البلاوغرانا حالياً بمرحلة صعبة حيث يحتل المركز السابع في الدوري بفارق 18 نقطة خلف غريمه التقليدي التاريخي ريال مدريد المتصدر والذي لعب مباراة أكثر، كما أنه خرج خالي الوفاض من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة الذي يعاني أيضا صعوبات مالية أرغمته على الفشل في التجديد لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل إلى باريس سان جرمان الفرنسي في أغسطس، يسعى إلى تعزيز خط هجومه بعدما اضطر مهاجمه الارجنتيني الآخر سيرخيو أغويرو، المنتقل إلى صفوفه هذا الصيف في صفقة مجانية من مانشستر سيتي بالذات، إلى الإعلان عن اعتزاله اللعب نهائيا في منتصف ديسمبر الحالي بسبب مشاكل في القلب.

لكن توريس لن يتمكن من بدء مشواره مع فريقه الجديد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري ضد مضيفه ريال مايوركا في الثاني من يناير المقبل.

وتم نقل توريس من فالنسيا إلى مانشستر سيتي في أغسطس 2020 مقابل 20 مليون يورو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي