pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

غالبيتها عائدة للمحفظة الوطنية العقارية وبقيمة ابتدائية 115.3 مليون دينار

«الإنماء» تنظّم مزاداً ضخماً اليوم...على عقارات تجارية واستثمارية

تقيم شركة الإنماء العقارية في الساعة السابعة مساء اليوم مزاداً عقارياً يعد من الأضخم منذ سنوات، حيث ستتم خلاله المزايدة على 6 عقارات تجارية، و3 أراضٍ استثمارية، ومجمع استثماري بقيمة إجمالية ابتدائية تبلغ نحو 115.3 مليون دينار.

وسيتم عرض مجمع الليوان بمنطقة العقيلة بسعر ابتدائي بنحو 30.2 مليون دينار، ومجمع الحور بمنطقة الفحيحيل بـ5.55 مليون، و«مجمع الدوغة-1» بمنطقة الفروانية بـ4.9 مليون، ومجمع الحرمين بمنطقة الجهراء بـ8.6 مليون، ومجمع برشا بحولي بـ8.04 مليون دينار، وبرج السور بـ18.7 مليون، وبذلك تبلغ القيمة الابتدائية للعقارات التجارية التي ستتم المزايدة عليها نحو 75.99 مليون دينار.

وبالنسبة للعقارات الاستثمارية، يشمل المزاد، الذي سيقام في قاعة المؤتمرات بمبنى غرفة التجارة والصناعة، أراضي شعب خالد وهي 3 قطع أرض تقع في منطقة السالمية بسعر ابتدائي 7.8 مليون دينار لكل من الأرض الأولى والثاني، و11.07 مليون للأرض الثالثة، كما ستتم المزايدة على مجمع بيبلوس الاستثماري الواقع في منطقة السالمية بسعر ابتدائي 12.883 مليون دينار، وبذلك تبلغ قيمة جميع العقارات الاستثمارية المعروضة نحو 31.75 مليون دينار.

وقالت مصادر لـ«الراي» إن معظم هذه العقارات عائد للمحفظة الوطنية العقارية البالغة قيمتها نحو 230 مليون دينار، والتي تعتزم الهيئة العامة للاستثمار التخارج منها.

وذكرت أن تخارج «هيئة الاستثمار» من المحفظة سيتم تدريجياً عبر مزادات علنية بالتعاون مع شركات محلية متخصصة، لافتة إلى أن الهيئة تبحث سيناريو آخرَ يمكن استغلاله لبيع جانب من عقارات المحفظة لصالح إحدى المؤسسات الحكومية، حال كانت العروض مغرية وتحقّق العوائد المستهدفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي