pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أرسنال يواصل الانتفاضة برباعية في نوريتش... توتنهام يحسم «دربي لندن»... وتأجيل مباراة ليدز وأستون فيلا

«سيتي» يُحكم القبضة على الصدارة


لابورت محتفلاً بهدفه مع فرناندينيو وسيلفا (رويترز)
لابورت محتفلاً بهدفه مع فرناندينيو وسيلفا (رويترز)

أحكم مانشستر سيتي قبضته على الصدارة، بفوز مثير على ضيفه ليستر سيتي 6-3، أمس، في المرحلة 19 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، هي الأولى من الـ«بوكسينغ داي» الذي يشتهر به الـ«بريمير ليغ» بتقليد تاريخي، حيث تقام مبارياته في اليوم التالي لعيد الميلاد. واستغل «سيتي» غياب مطارده المباشر ليفربول، ليرفع رصيده الى 47 نقطة ويضمن لقب «بطل الشتاء» المعنوي، بفارق 6 نقاط عن الـ«ريدز»، الذي تأجلت مباراته مع ليدز يونايتد، أمس، بسبب تفشّي فيروس «كورونا» في صفوف الثاني، فضلا عن تأجيل مباراتي ولفرهامبتون مع واتفورد وبيرنلي مع إيفرتون، أمس أيضا، للسبب نفسه.

وبعد تقدمه برباعية نظيفة عبر البلجيكي كيفن دي بروين (5) والجزائري رياض محرز (14 من ركلة جزاء) والألماني إيلكاي غوندوغان (21) ورحيم سترلينغ (25)، ظن «سيتي» أنه حسم الفوز بسهولة، بيد أن ليستر عاد الى أجواء اللقاء وردّ بثلاثية بواسطة جيمس ماديسون (55) وأديمولا لوكمان (59) والنيجري كيليتشي إيهياناتشو (65)، قبل أن يُعيد الفرنسي إيميريك لابورت (69) وسترلينغ (87) الأمور الى نصابها ليضمن «سيتي» النقاط الثلاث وتحقيق فوزه التاسع تواليا. وتابع أرسنال الرابع انتفاضته وحقّق الفوز الرابع تواليا وكان ساحقاً على مضيفه نوريتش سيتي الأخير بخماسية نظيفة، سجلها بوكايو ساكا (6 و67) والأسكتلندي كيران تيرني (44) والفرنسي الكسندر لاكازيت (84 من ركلة جزاء) وإميل سميث رو (90+1). ورفع أرسنال رصيده الى 35 نقطة، فيما تجمد رصيد نوريتش عند 10.

وحسم توتنهام «دربي لندن» أمام كريستال بالاس بسهولة بثلاثية بيضاء سجلها هاري كاين (32)، الذي يزور الشباك للمرة الثانية تواليا هذا الموسم، والبرازيلي لوكاس مورا (34) والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (68). وبفوزه الرابع في المباريات الست الأخيرة، رفع توتنهام رصيده الى 29 متقدما الى المركز الخامس، فيما بقي كريستال بالاس على 20.

وغاب عن كريستال بالاس، أمس، مدربه الفرنسي باتريك فييرا المصاب بالفيروس، وحلّ مكانه مساعده الويلزي أوسيان روبرتس، بحسب ما أعلن النادي. وتراجع وست هام يونايتد من المركز الخامس الى السابع بسقوطه على أرضه أمام ساوثمبتون 2-3، ليتجمد رصيده عند 28 نقطة، فيما رفع ساوثمبتون رصيده الى 20.

وفي ختام المرحلة، اليوم، يحلّ مانشستر يونايتد السابع (27) ضيفاً على نيوكاسل يونايتد وصيف القاع (10). وكان أستون فيلا أعلن، السبت، إصابة مدربه ستيفن جيرارد بالفيروس، وبالتالي غاب عن المباراة أمام تشلسي، أمس.

وأرجئت مباراة أستون فيلا الأخيرة على أرضه ضد بيرنلي، قبل ساعات من انطلاقها الأسبوع الماضي بعد تفشّي الوباء في صفوف الفريق المضيف.

وبسبب تأخر انتهاء الحَجْر الصحي للاعبيه الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس، أعلن نادي ليدز يونايتد، أمس، تأجيل مباراته مع أستون فيلا المقرّرة، غدا، ضمن المرحلة 20 من الدوري.

وأوضح النادي في بيان أنه «رغم عدم وجود إصابات جديدة بفيروس كورونا ضمن عاملينا، فغالبية اللاعبين الذين ثبتت إصابتهم قبل المباراة ضد ليفربول (تم تأجيلها أمس) لم يخرجوا من الحَجْر بعد».

وأضاف أنه «نتيجة لذلك، ما زلنا لا نملك ما يكفي من لاعبي الفريق الأول لتلبية شروط الدوري الممتاز لهذه المباراة». وبالتالي، ارتفع عدد المباريات التي أرجئت في الأسبوعين الأخيرين بسبب الفيروس إلى 14، فيما رفضت أندية الـ«بريمير ليغ» خلال اجتماع لرابطتها والدوري، خيار تعليق الموسم موقتاً من أجل الحدّ من تفشّي الفيروس في صفوف اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإدارية في الأندية.

وفي المجموع، أرجئت 25 مباراة في الـ«بوكسينغ داي» في الدرجات الأربع الأولى في إنكلترا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي