pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

السالمية يسقط القادسية 3-2 في ليلة صاخبة... وفوز أوّل للفحيحيل

الموسوي... بديل «فارِق»

صراع على الكرة بين فواز عايض وأحمد الظفيري تحت أنظار الحكم نصار (الأزرق دوت كوم)
صراع على الكرة بين فواز عايض وأحمد الظفيري تحت أنظار الحكم نصار (الأزرق دوت كوم)

قاد البديل حسين الموسوي فريقه السالمية الى تحقيق فوز ثمين ومثير على القادسية 3-2 في لقاء «صاخب» جرى أمس على ملعب ثامر ضمن الجولة السادسة من «دوري stc الممتاز» في كرة القدم.

وسجل الموسوي هدفين في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع (90+2) و (90+17) بعدما كان «السماوي» متأخراً بهدف لمهدي دشتي (54) مقابل هدفين لبدر المطوع (77) وعيد الرشيدي (84).

ورفع السالمية رصيده الى 11 نقطة في المركز الرابع، متأخراً بنقطة عن «الأصفر» الثالث.

وبعد شوط أول فقير لجهة الاثارة والفرص، باستثناء تسديدة من أحمد الرياحي في القائم (32)، ينجح السالمية بافتتاح التسجيل مع بداية الشوط الثاني عبر مهدي دشتي بعدما أخطأ فهد الأنصاري في إبعاد كرة عرضية لتتهيأ لدشتي الذي سدد كرة قوية من حافة المنطقة في المقص الايمن للرشيدي (54).

ويدفع مدرب «الاصفر»، الجزائري خير الدين مضوي، بعيد الرشيدي وعبدالعزيز وادي بدلاً من الأنصاري والظفيري، وسط ضغط «قدساوي» وتراجع «سلماوي» ويبعد المنصور كرة قوية من وادي الى ركنية (72).

وينفّذ بدر المطوع لعبة ثنائية مع الرياحي أنهاها بتسديدة رائعة على يسار المنصور مدركا التعادل للقادسية (77)

ويقود المطوع المتألق هجمة ويمرر كرة على حدود المنطقة الى عيد الرشيدي الذي أطلقها قوية على يمين المنصور هدفاً ثانياً للقادسية (84).

ويتمكّن الموسوي، الذي نزل بديلاً، من إحراز هدف التعادل للسالمية بعد كرة أخطأ الشاب يوسف الحقان في إبعادها لتتهيأ لحسين الذي أسقطها فوق الرشيدي (90+2) قبل ان يتسبب الموسوي بركلة جزاء احتسبها الحكم يوسف نصار بعد لعبة مشتركة مع الحارس نفذها بنفسه بعد توقف طويل بسبب احتجاج قدساوي نجم عنه طرد خالد الرشيدي ليحل مبارك الحربي مكانه (90+17).

وكان الفحيحيل تقدّم الى المركز السابع بعدما حقق فوزه الاول في المسابقة على حساب التضامن 3-1، السبت، ضمن الجولة ذاتها. ورفع «الأحمر» رصيده الى 5 نقاط متقدماً بنقطة عن «أزرق الفروانية» الذي تراجع الى المركز التاسع.

ونجح الفحيحيل في قلب تأخره بهدف أحرزه لاعب التضامن البحريني علي حرم من تسديدة رائعة من خارج المنطقة (15)، الى فوز بثلاثية عبر العاجي سيدريك هنري الذي تابع عرضية اللبناني حسين غملوش في المرمى (38)، والسوري عبدالله الشامي بكرة رأسية سقطت في زاوية صعبة على الحارس سعود القناعي (62)، ونواف ثامر من تسديدة ذكية من على حدود المنطقة على يسار الجناعي (88).

وطرد الحكم الدولي عمار أشكناني، لاعب التضامن علي حرم (71).

وفيما قدّم الفحيحيل أفضل مبارياته في المسابقة حتى الآن وخاصة في الفترة التي أعقبت تأخره بالنتيجة، واستحق الفوز الذي حققه، فإن التضامن كان على العكس من ذلك وظهر بصورة مهزوزة بعكس غالبية المباريات التي خاضها في النسخة الحالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي