pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«شمال الخليج» توفّر «باليسيد» و«سنتافي» و«توسان»

طرازات «هيونداي» للدفع الرباعي... تقنيات مبتكرة وقيادة آمنة

تقدم «شمال الخليج» مجموعتها المميّزة من طرازات الدفع الرباعي «SUV» من «هيونداي»، التي تتسّم بمميّزات الأمان المتطورة، إلى جانب التصميم الخارجي والداخلي، وصولاً إلى الأداء والمزايا التكنولوجية، وتشمل سيارات «باليسيد» و«سنتافي» و«توسان».

وتأتي «سنتافي» بمحرك سعة 3.5 لتر، وبقوة 280 حصاناً، وتتسع لـ7 ركاب، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات يعمل بتنقنية، وتمتاز باعتبارها الجيل الرابع الجديد ضمن مركبات «هيونداي» الرياضية الشهيرة متعددة الاستخدامات.

وترسي المركبة الجديدة التي تأتي بمزايا عديدة غير مسبوقة، معياراً جديداً رفيعاً في سوق المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، وهي تُقدّم للعملاء تصميماً متميزاً وباقة متقدمة من التقنيات المبتكرة مع أحدث مزايا الأمان والسلامة.

وتوافر السيارة لقيادة آمنة وممتعة، مساعدة إضافية لتجربة القيادة اليومية من خلال شاشة العرض على الزجاج الأمامي، التي توافر المعلومات بشكل مباشر ومريح على الزجاج الأمامي، إلى جانب نظام الركن الذكي عن بعد (RSPA) الذي يتيح التحكم بها من الخارج.

من جهتها، تأتي «توسان» بـ3 محركات «T GDI» بسعة 1.6 ليتر بقوة 180 حصاناً، مع ناقل حركة 7 سرعات بسعة 2 لتر وبقوة 157 حصاناً، مع ناقل حركة 6 سرعات، و2.5 لتر بقوة 195 حصاناً، وناقل حركة 8 سرعات.

وزوّدت المركبة لخلق بيئة أكثر متعة داخل المقصورة بمجموعة موسّعة من التقنيات، مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، ما يجعل كل تجربة قيادة أكثر سهولة وأماناً، إذ تعطي هذه المزايا التفوق لتصبح المركبة واحدة من أكثر السيارات طلباً.

في سياق متصل، زوّدت «باليسيد» وهي سيارة متوسطة الحجم، بمحرك سعة 3.8 لتر، وبقوة 295 حصاناً، بـ7 أو 8 مقاعد، وهي مبنية على هيكل جديد كلياً مصممّ خصيصاً للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات مع رحابة استثنائية، إلى جانب منطقة واسعة للشحن ومرونة في إعادة تشكيل المقاعد.

وتحتوي «باليسيد» على باقة من التصاميم الأنيقة والمبتكرة، وتتميز بتصميم خارجي وتشطيبات داخلية فاخرة، مع مستويات جديدة من قدرات القيادة على جميع الطرق وفي الأحوال الجوية كافة، فضلاً عن الكفاءة في القيادة وتقنيات الراحة والسلامة، ومزايا الرحابة الداخلية.

وتأتي المركبة بالإضافة إلى التصميم الذي يتسم بالخطوط الأنيقة والمتطورة بفتحات تهوية علوية قابلة للتعديل تعمل مع فتحات أرضية، وزر دخول لمزيد من الملاءمة، لضمان أقصى قدر من الراحة في جميع أنحاء المقصورة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي