No Script

لا جديد على تصنيف «الأزرق»... والتراجع عن لقاء أيسلندا

«الفنية» تدرس مواجهة مالطا وأذربيجان... في برشلونة

تصغير
تكبير

تدرس اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم عرضين لخوض مباراتين وديتين لمنتخب الكويت مع منتخبي مالطا وأذربيجان في مدينة برشلونة خلال فترة المباريات الدولية «فيفا داي» الواقعة بين21 و29 مارس المقبل.

وتحتل أذربيجان الترتيب 120 في التصنيف العالمي للمنتخبات، فيما تأتي مالطا في المركز 175.

وكانت اللجنة، في اجتماعها الذي عقدته الأربعاء، استبعدت خيار اللعب مع منتخب ايسلندا في الفترة ذاتها لاعتبارات تتعلّق بعدم الرغبة في اقحام منتخب الكويت في مواجهة قوية مع منافس يحتل المركز 62 عالمياً والاستعاضة عن ذلك بلقاءات مع منتخبات مقاربة لمستوى «الأزرق»، علماً بأنه تم استبعاد مواجهة منتخبي مونتينيغرو (72 عالمياً) وليشتنشتاين (191) أيضاً.

واعتمدت اللجنة برنامج رحلة «الأزرق» الى تايلند لمواجهة أصحاب الارض في مباراتين وديتين في بانكوك يومي 27 و 30 يناير المقبل،

وتقرر ان تكون مغادرة الوفد الى بانكوك أحد أيام 21 او 22 أو 23 يناير على ان يعود بعد المباراة الثانية في 31 منه أو مطلع فبراير استعداداً لخوض اللاعبين الجولة الثامنة من «دوري stc الممتاز» مع انديتهم.

وأخطر رئيس الاتحاد، الشيخ أحمد اليوسف، والذي يترأس أيضاً اللجنة، الاعضاء بتلقيه اتصالاً من المدرب التشيكي فاتيسلاف لافيكا أبلغه فيه بأن سيقوم بالرد على العرض الذي تلقاه من الاتحاد لقيادة منتخب الكويت وذلك بعد انتهاء إجازة «الكريسماس» التي يقضيها حالياً مع عائلته.

معلوم ان لافيكا كان قد حضر الى الكويت واجتمع مع اليوسف واللجنة الفنية وأبدى حماساً للعمل وطرح فكرة ان يضم الجهاز المعاون 4 مدربين، بينهم مدرب للياقة وآخر لحراس المرمى، فيما أبلغته اللجنة بأهمية أن يكون معه مساعد كويتي.

وفيما ذكرت مصادر ان الطرفين لم يبحثا العرض المادي بصورة رسمية لكنها توقعت أن يتراوح بين مليون دولار أميركي ومليون وربع للطاقم كاملاً ولمدة عام. إلى ذلك، احتفظ منتخب الكويت بالمركز 142 في تصنيف شهر ديسمبر للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والذي يُعتبر الأخير للعام الحالي 2021.

عالمياً، انهت بلجيكا العام في الصدارة، متقدمة على وصيفتها البرازيل، وفرنسا حامل لقب بطلة العالم، فيما حلّت إنكلترا في المركز الرابع متبوعة بالأرجنتين.

وعلى المستوى العربي، احتل المنتخب المغربي المركز الـ28 عالمياً، والأول عربياً والثاني أفريقياً، فيما تقدمت الجزائر ثلاثة مراكز بعد فوزها بكأس العرب، لترتقي إلى المركز الـ29 عالمياً والثاني عربياً والثالث أفريقيا.

وحلّت تونس في المرتبة الـ30 عالمياً، والثالثة عربيا والرابعة أفريقيا، فيما جاء منتخب مصر في المركز الـ45 عالمياً والرابع عربياً والسادس أفريقياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي