pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مقابل 23 مليون دينار

«stc» توقّع اتفاقية للاستحواذ على... «البوابة الإلكترونية القابضة»


- مزيد الحربي: الصفقة ستتيح لنا الاستفادة من فرص النمو في سوق الشركات
- تطوير نطاق العمل وتبادل الخبرات لدعم التحول الرقمي وتوفير أفضل الخدمات والمنتجات والحلول

وقّعت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، اتفاقية ملزمة لشراء 100 في المئة، من رأسمال شركة البوابة الإلكترونية القابضة وشركاتها التابعة، المتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت، والتي تعتبر من أبرز الشركات في هذا المجال، وذلك بسعر شراء يبلغ 23 مليون دينار.

وتتمتع «البوابة الإلكترونية القابضة» بسمعة جيدة وبقاعدة عملاء ذات قيمة مضافة من الشركات والمؤسسات في القطاعين الخاص والحكومي.

وتم الإفصاح عن الصفقة في بورصة الكويت التزاماً باللائحة التنفيذية للقانون الصادر عن هيئة أسواق المال، على أن يكون إتمامها مشروطاً بموافقة الجهات الرقابية المعنية في الكويت والتي يجري العمل للحصول عليها.

وقال الرئيس التنفيذي في «stc»، المهندس مزيد الحربي، إنّ تحقيق هذه الصفقة يعد إنجازاً من حيث انسجامها مع إستراتيجية الشركة التي ترتكز على توسيع نطاق الأنشطة والانتقال من الخدمات التقليدية، إلى الخدمات الرقمية والحلول المعلوماتية المتطورة في مجال الاتصالات المتكاملة والحلول التقنية المتقدمة، من خلال توفير القدرات الرقمية من خدمات «ICT» و«IOT» و«Cloud Services».

ولفت إلى أن الصفقة ستسهم بتعزيز قدرات الشركة الداخلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تماشياً مع التطورات العالمية السريعة، مبيناً أن عملية الاستحواذ تعد فرصة مهمة لكلتا الشركتين لتوسيع نطاق عملهما وتبادل الخبرات في ما بينهما، إذ ستتيح لـ «stc» الاستفادة من فرص النمو في سوق الشركات وتطوير نطاق العمل وتبادل الخبرات لدعم عملية التحول الرقمي من أجل توفير أفضل الخدمات والمنتجات والحلول، لتتخطى بذلك توقعات ومتطلبات العملاء من الشركات والمؤسسات.

ونوه الحربي بأن «stc» درست جميع الفرص الاستثمارية في هذا المجال، والتي من شأنها دعمها وتمكينها من تقديم أحدث الخدمات وتوسيع أنشطتها وأعمالها في مجال الاتصالات المتكاملة والحلول التقنية المتقدمة، تنفيذاً لرؤية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، والتي ترمي إلى إثراء حقوق المساهمين، وتعزيز مكانة الشركة التنافسية من خلال اقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة.

وأكد الحربي أن خطط «stc» المستقبلية ترتكز بشكل كبير على إثراء تجربة العملاء من أفراد وشركات وريادة السوق والأسبقية، من خلال تطوير قدراتها وتقديم نموذج فعال يرتكز على المنصات الرقمية.

وبيّن أن هذا الاستحواذ سيكون داعماً أساسياً لـ«stc»، لتوفير البنية الأساسية اللازمة لتطوير محفظة الشركة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدعم من قدراتها المتاحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي