pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

لتوفير حزمة من الحلول السحابية في رحلة تحوّل الجمعية الرقمي

«Ooredoo» شريك «النجاة الخيرية»

وقّعت شركة «Ooredoo» اتفاقية شراكة إستراتيجية مع جمعية النجاة الخيرية، لتوفير حزمة من الحلول السحابية الحديثة والمبتكرة، وخدمات مركز البيانات والأمن السيبراني، لتكون المحرك الرئيسي في تعزيز رحلة التحول الرقمي للجمعية.

وتم الإعلان عن هذه الشراكة التي تنص على نقل معلومات مواقع جمعية النجاة الخيرية للشركة، في برج «Ooredoo»، بحضور الرئيس التنفيذي في الشركة عبدالعزيز البابطين، والمدير التنفيذي لقطاع المستهلك والأعمال عيسى الموسى، ومدير أول إدارة الحلول التقنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد يوسف، ومدير أول إدارة الاتصال المؤسسي مجبل الأيوب، ومدير العلاقات العامة والاتصالات الداخلية ناظم الغبرا.

وشهد الحفل حضور ممثلي جمعية النجاة الخيرية، وهم رئيس قطاع البرامج والمشاريع المدير العام بالتكليف عبدالله الشهاب، ورئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام عمر الثويني، ومدير إدارة الاستثمار ومدير القانونية بالتكليف فيصل الشراح، ومدير تقنية المعلومات حازم سليمان.

وستوافر «Ooredoo» بموجب الشراكة حلولاً سحابية مبتكرة لتعزيز البنية التحتية الرقمية الخاصة بالجمعية، معتمدة على الاستخدام الأمثل لأحدث التقنيات والتجارب والخبرات التي تمتلكها في هذا القطاع.

كما ستوافر «Ooredoo» خدمة التعافي من الكوارث التي توافر استضافة مدارة وموقعاً مشتركاً، من خلال خيارات الربط العالمي مثل خدمات «MPLS»، والإيثرنت العالمي وشبكات الانترنت الخاصة الافتراضية (VPN).

ويمكن للجمعية بالربط الفوري بمراكز بيانات ذات أعلى 3 مستويات، الوصول السلس إلى أنظمتها واسترجاع كل البيانات، حتى وإن تعرض مركز البيانات الخاص بها لأي ضرر في حالات الطوارئ أو الكوارث الطبيعية.

وستقدم «Ooredoo» خدمة التخزين المدار والنسخ الاحتياطية، إذ توافر خدمات التخزين المدار تخزيناً للبيانات يتميز بالتوافر الدائم وإمكانية التطوير في أي وقت، مع حماية البيانات لأنظمة الجمعية الموجودة في مركز الكويت للبيانات.

وقال عبدالعزيز البابطين، إن «Ooredoo» تهدف إلى إرساء القواعد للتحول الرقمي لتكون الرائدة في الرقمنة والابتكار في البلاد، بما يؤدي إلى إثراء تجربة العملاء الرقمية وتعزيز الاقتصاد وخلق مجتمع رقمي شامل.

وأضاف «شراكتنا مع النجاة الخيرية تعد انعكاساً ملموساً لقدراتنا ومهاراتنا، في أمن البيانات وخدمات الاستضافة بتقديم الحلول الأكثر كفاءة وفعالية».

بدوره، قال الشهاب «شراكتنا مع (Ooredoo) بأنظمتها الأمنية القوية وتطبيق أنظمة إدارة الحوادث وتوظيف تحليلات الأمن السيبراني ستؤدي لحماية الموقع الرسمي للجمعية من أي هجمات إلكترونية، وتقديم تجربة عميل أكثر أماناً وسلاسة».

وأعرب عن فخره بالتعاون مع «Ooredoo»، مبيناً أن الرؤية المشتركة ستسهم حتماً في معالجة الفجوة الرقمية بشكل آمن ومسؤول خلال الفترة المقبلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي