No Script

تقديراً لجهوده البارزة في مختلف المجالات المصرفية محلياً وإقليمياً وعالمياً

«بيتك» يتألق بـ 15 جائزة مرموقة في 2021

تصغير
تكبير

- عبدالوهاب الرشود: شهادة واعتراف بالمكانة الرائدة لـ «بيتك» محلياً ودولياً
- دور بارز للبنك في التكيف مع تحولات الأسواق وتكنولوجيا ما بعد «كورونا»
- حقّقنا قفزات نوعية في سرعة تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي
- مواكبة التطور المتسارع والطلب المتزايد على الخدمات الإسلامية الرقمية
- «بيتك» نجح بتطوير أفضل الحلول المصرفية وإطلاق العديد من الخدمات المميزة
- الجوائز ليست مجرد إنجاز وتقدير فحسب بل دافع لتحقيق المزيد من النجاحات مستقبلاً

واصل «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، أداءه المتميز خلال عام 2021 في جميع المؤشرات، وحصد جوائز مرموقة على مستوى المجموعة بلغ عددها 15 من جهات عالمية ومحلية معروفة، تقديراً لإنجازات شملت مختلف المجالات، بما فيها تطوير الأعمال والمنتجات، والقدرة على تلبية احتياجات العملاء المتنوعة في جميع القطاعات، والابتكار التكنولوجي في تقديم الخدمة ونوعية المنتج، وسمعة المؤسسة، ورضا العملاء، والانتشار الجغرافي، والعلاقات الإستراتيجية، والالتزام بالمعايير الأخلاقية.

وجاءت الجوائز أيضاً تقديراً لتفوق البنك ودوره الرائد في تبني أفضل وأحدث التقنيات الرقمية، ومواكبته للطلب المتزايد على الخدمات المصرفية الإسلامية، لا سيما في المجال الرقمي، وأدائه المتميز في مجموعة من الأنشطة المصرفية الأساسية في القطاع المحلي في 2021، ومساهمته في نمو صناعة التمويل الإسلامي في الكويت.

وحاز «بيتك» تقديراً عالمياً جعله يفوز بجائزة «أفضل بنك خاص للخدمات المالية الإسلامية»، من خلال دوره في التكيف مع تحولات الأسواق والتكنولوجيا في اقتصاد ما بعد «كوفيد- 19»، وإستراتيجيات الاستثمار المسؤولة اجتماعياً، وقدرته على تعزيز إيراداته أثناء التداعيات الاقتصادية غير المسبوقة التي سببتها «كورونا».

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف، عبدالوهاب الرشود، إن مجموعة الجوائز العالمية التي حصدها «بيتك» هذا العام تضاف إلى سلسلة الجوائز والتكريمات والتقديرات التي حصل عليها، وتؤكد نقاط القوة الرئيسية التي يتمتع بها، لافتاً إلى أنها تعد بمثابة شهادة واعتراف بالمكانة الرائدة التي يحظى بها محلياً أو في الأسواق الدولية.

وأضاف أن «بيتك» يزخر بالأنشطة القوية والمتنوعة المتوافقة مع الشريعة، ولديه مستويات سيولة عالية، إلى جانب الخدمات الاستثمارية والمصرفية المتنوعة التي تتبنى أحدث التقنيات والمعايير المالية العالمية.

وأشار إلى أن «بيتك» حقق قفزات نوعية في سرعة تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي، من خلال تبني أحدث ابتكارات التكنولوجيا المالية، فضلاً عن تبوؤ مكانة رائدة في سوق الصكوك الإسلامية والخدمات المالية.

وأكد الرشود أن تحقيق هذه الإنجازات والتقديرات والفوز بالجوائز العالمية، لم يكن ليحصل لولا ثقة مساهمي وعملاء «بيتك»، والجهود المتفانية لكوادره وكفاءتهم التي لطالما ميّزت البنك ورسخت اسمه ومكانته الرائدة على المستويين المحلي والعالمي.

وتابع أن الجوائز ليست مجرد إنجاز وتقدير فحسب، بل تشكل دافعاً لتحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل، وتعتبر دليلاً على قدرة «بيتك» على تقديم كل ما هو مبتكر يساعد في تلبية احتياجات العملاء، والنهوض بالصناعة المصرفية وتعزيز الاقتصاد الكويتي.

أفضل مؤسسة مالية إسلامية

فاز «بيتك»، بجائزة «أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم لعام 2021» من مجموعة «غلوبل فاينانس» العالمية، في النسخة الـ14 للجوائز التي تمنحها سنوياً.

ومنحت «غلوبل فاينانس» البنك جائزة «أفضل مزود تمويل إسلامي للمشاريع في العالم»، وتوجت شركة «بيتك للتأمين التكافلي» (بيتك تكافل) بجائزة أفضل شركة تأمين تكافلي في العالم، كما منحت «بيتك ــ تركيا» جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في تركيا، و«بيتك – ألمانيا»، جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في أوروبا.

وتستند «غلوبل فاينانس» في تقييمها للمؤسسات المالية الإسلامية إلى آراء مصرفيين ومحللين وخبراء ماليين متخصصين من جميع أنحاء العالم، وتضع معايير ومنهجية مهنية دقيقة مبنية لقياس أداء هذه المؤسسات، ومنها تطوير الأعمال والمنتجات، والقدرة على تلبية احتياجات قاعدة عملاء متنوعة في جميع القطاعات، والابتكار التكنولوجي في تقديم الخدمة ونوعية المنتج، وسمعة المؤسسة، ورضا العملاء، والانتشار الجغرافي، والعلاقات الإستراتيجية، والالتزام بالمعايير الأخلاقية.

وقال الرشود إن الفوز يؤكد المركز الريادي الذي يتميز به «بيتك» في صناعة الخدمات المصرفية في العالم، ويعكس في الوقت ذاته نجاح جهوده في توفير أعلى مستوى من الخدمات المالية الإسلامية.

وأكد أن التقديرات والجوائز التي يحصدها «بيتك»، ماهي إلا إشادة واضحة بإسهاماته في صناعة التمويل الإسلامي، عبر تلبية احتياجات العملاء من المنتجات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وترسيخ دعائم استدامة نمو الصناعة في المستقبل بكفاءة عالية، ومواكبة أحدث التقنيات التمويلية والمصرفية.

وصنَّفت المجلة نفسها «بيتك» كأكثر البنوك الإسلامية أماناً في الخليج لعام 2021، ضمن التصنيف السنوي الذي تجريه لأكثر البنوك أماناً على مستوى العالم، واستندت في تصنيفاتها إلى معايير محددة تتضمن مراجعة أكبر 500 مؤسسة مالية في العالم من حيث حجم الأصول، والمؤشرات المالية، والتصنيفات الائتمانية طويلة الأجل من وكالات التصنيف العالمية «فيتش»، و«موديز» و«ستاندرد آند بورز».

البنك الأفضل في الشرق الأوسط

منحت مجلة «ذي بانكر»، التابعة لمجموعة «فايننشال تايمز» العالمية، «بيتك» جائزتي «أفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط» و«أفضل بنك في الكويت لعام 2021»، بفضل تفوقه ودوره الرائد في تبني أفضل وأحدث التقنيات الرقمية في مجالات عدة، مثل التحويلات عبر الحدود والسحب من دون بطاقة، ومواكبته التطور المتسارع والطلب المتزايد من عملاء الخدمات المصرفية الإسلامية لا سيما في المجال الرقمي.

ورأى الرشود أن الجائزتين تشهدان على كفاءة أداء «بيتك» وتفوقه في تقديم الخدمات المبتكرة ذات الجودة العالية، من خلال بنية تحتية رقمية متطورة من جهة، ونجاح إستراتيجية التحول الرقمي من جهة أخرى، والتي كانت علامة فارقة لأدائه خلال أزمة «كوفيد-19».

وأكد أن مجموعة «بيتك» حريصة على تقديم أفضل الحلول المصرفية المتطورة، مشيراً إلى أن الخدمات الإلكترونية للبنك شهدت طفرةً كبيرة من خلال طرح مجموعة من الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة.

تميز بالخدمات المالية الإسلامية حصد «بيتك» خلال 2021 جائزة «أفضل بنك خاص للخدمات المالية الإسلامية»، ضمن النسخة الحادية والثلاثين من جوائز مجلة «برايفت بانكر إنترناشيونال».

وتمنح المجلة هذه الجائزة بناء على تكيّف المؤسسات المالية مع تحولات الأسواق والتكنولوجيا في اقتصاد ما بعد «كوفيد- 19»، تقديراً لإستراتيجيات الاستثمار المسؤولة اجتماعياً وقدرة هذه المؤسسات على تعزيز إيراداتها أثناء التداعيات الاقتصادية غير المسبوقة التي سببتها الجائحة.

وتشمل مجالات التقييم الرئيسية الأخرى للبنوك الابتكار الرقمي واعتماد التكنولوجيا لتعزيز تجربة العملاء، كما تقوم لجنة تحكيم مستقلة بتقييم كل مشاركة وتصنيف، ليتم بعدها جمع إجمالي الدرجات ومقارنتها مع معايير أخرى لتحديد المؤسسة الفائزة.

وقال الرشود إن «بيتك» نجح في تطوير أفضل الحلول المصرفية والمالية المبتكرة، وأكد ريادته عالمياً كمؤسسة مالية إسلامية، وقدرته على تعزيز أدائه المالي ومرونته العالية خلال الجائحة.

وأضاف أن«بيتك» انفرد في إطلاق العديد من الخدمات الرقمية خلال عامي 2020 و2021، مثل خدمة التوقيع الإلكتروني لمعاملات التمويل الشخصي كأول بنك في الكويت، كما كان أول من يطبق تقنية جديدة على مستوى العالم للطباعة الفورية للبطاقات المصرفية في غضون 3 دقائق من دون طلب مسبق. ولفت إلى أن البنك يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات الإلكترونية عبر القنوات المختلفة كتطبيق الموبايل (KFHonline)، وفروع (KFH Go)، والموقع الإلكتروني وغيرها من القنوات البديلة.

الإبداع والتميز

وحصد البنك في ختام عام 2021، جوائز جديدة خلال الدورة التاسعة من فعالية جائزة الكويت للإبداع لعام 2021 التي نظمّها الملتقى الإعلامي العربي. إذ نال 5 جوائز عن فئة الإبداع والتميز للسنة السابعة على التوالي.

وفاز البنك بجائزة «الإبداع في العلاقات العامة»، وجائزة«الإبداع في التواصل الاجتماعي»عن التميز في برنامج «KFH TALK»، وجائزة «الإبداع في الإعلان عن حملة تمويلك أسهل من «بيتك»، والإبداع في المحتوى عن إعلان «نرجع نبتسم»، والإبداع في التأثير عن إعلان «قرقيعان».

وتؤكد الجوائز الخمس التي حصدها «بيتك» إبداعه في تنوع وشمول حملات العلاقات العامة والاعلام والحملات التسويقية والترويجية، والتميز بالمحتوى المبتكر إضافة إلى قوة تأثيرها، والأداء المهني العالي في تعزيز العلامة التجارية للبنك طوال الأشهر الـ 12 الماضية، وما حظيت به من تقدير واهتمام من كل فئات المجتمع.

وتعكس الجوائز التأثير القوي الذي حققته برامج البنك هذا العام عبر وسائل التواصل الاجتماعي وحملات الإعلان والتسويق لمنتجات البنك وخدماته، وما عززته من تواصل مع الجمهور وتفوق على صعيد الصناعة المصرفية والمجال الإعلاني، إذ استحوذت أثناء بثها ونشرها عبر مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي على تفاعل ونسب مشاهدة كبيرة، ونالت أفضل التقييمات من المشاهدين والمتابعين.

الفريق التطوعي

فاز فريق «بيتك» التطوعي بجائزة «أفضل فريق تطوعي» في الكويت خلال فعاليات جائزة الكويت لمبادرات الشباب التطوعية والإنسانية لسنة 2021، التي نظمها الملتقى الإعلامي العربي.

وحصل «بيتك» على هذه الجائزة تقديراً للجهود التي بذلها على كل مستويات العمل التطوعي، وتتويجاً لسعيه الدؤوب لخدمة المجتمع وتعزيز قيم ومفاهيم العمل التطوعي.

واستطاع «بيتك» خلال مسيرته أن يجعل دعم الشباب في المجالات المختلفة على رأس أولوياته، عبر دعم العديد من المبادرات الشبابية الهادفة التي جرى إطلاقها في سبيل تمكينهم إيماناً بقدراتهم، وتأكيداً لأهمية العمل التطوعي والإنساني.

معايير دقيقة استندت جميع الجوائز التي حصدها «بيتك» هذا العام من جهات عالمية مرموقة متخصصة في عالم المال والأعمال في تقييمها، إلى معايير عالمية دقيقة ومهنية تقيس عناصر الجودة ومكانة البنك ومساهماته، وأُسس ومؤشّرات مالية، وعناصر التميز والمبادرة والابتكار في المنتجات والخدمات، وكفاءة الأداء والانتشار الجغرافي.

ويأتي ذلك بجانب مؤشرات حقوق الملكية، وقوة مؤشر كفاية رأس المال وإجمالي الموجودات، ورضا العملاء، والعلاقات الإستراتيجية، والالتزام بالمعايير الاخلاقية، وفق توصيات لجنة تحكيم خاصة مؤلفة من خبراء ومحللين متخصصين في قطاع الصيرفة الإسلامية من جميع أنحاء العالم.

وأكدت جميع هذه المعايير أن «بيتك» يستند على أرضية صلبة، ويتميّز بأداء مهني رفيع المستوى، وبعمل منهجي وتنوع وقدرة على المنافسة، وريادة في صناعة التمويل الإسلامي عالمياً، وتميز في تقديم منظومة متكاملة من الخدمات المصرفية والتمويلية رسخت مكانته الرائدة عالمياً.

أفضل بنك محلي

منحت مجلة «آسيا موني» العالمية، «بيتك» جائزة «أفضل بنك محلي لعام 2021»، تقديراً لأدائه المتميز في مجموعة من الأنشطة المصرفية الأساسية في القطاع المحلي على مدار الأشهر الاثني عشر الماضية، تقديراً لمساهمته ودوره في نمو صناعة التمويل الإسلامي في الكويت.

وذكر الرشود أن الجائزة تعتبر اعترافاً عالمياً بالدور الرائد الذي يلعبه «بيتك» في الصناعة المصرفية، من خلال تسخير إمكاناته وخبراته، وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا، لتقديم منتجات مصرفية سهلة ومبتكرة وملائمة لكل شرائح العملاء.

وأضاف أن المكانة الرائدة التي يحظى بها «بيتك» محلياً أو في الأسواق الدولية، تبرز الإسهامات الواضحة التي حققها في تطوير الخدمات المالية الإسلامية، وابتكار المنتجات التي تلبي احتياجات العملاء بكل كفاءة وفعالية ومواكبة أحدث التقنيات التمويلية والمصرفية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي