No Script

على هامش حفل تكريم انتصار سالم العلي تقديراً لإسهاماتها

بيبيريجوس: السفارة اليونانية أصدرت 4 آلاف تأشيرة في 3 أشهر


السفير اليوناني مكرماً انتصار سالم العلي
السفير اليوناني مكرماً انتصار سالم العلي
تصغير
تكبير

أكد السفير اليوناني لدى البلاد كونستانتينوس بيبيريجوس أن علاقات بلاده بالمنطقة العربية ككل تمتد الى أكثر من 3000 عام، حيث تم العثور على آثار للحضارة اليونانية في شتى المناطق الغربية ومنها الاسكندرية وجزيرة فيلكا.

وأضاف في تصريح للصحافيين على هامش حفل التكريم الذي نظمته السفارة اليونانية للشيخة انتصار سالم العلي تقديراً لإسهاماتها وجهودها في العمل التطوعي في العالم العربي، أن السفارة أصدرت نحو 4000 تأشيرة بعد انتهاء جائحة «كورونا» خلال الأشهر الثلاثة الماضية منها 3000 تأشيرة في الكويت و1000 من البحرين.

وكشف أنّ بلاده كانت الدولة الأوروبية الأولى التي فتحت أبوابها لاستقبال السياح من مختلف دول العالم، مشيراً إلى أنّ شروط الدخول لبلاده ثابتة ولَم تتغير وهي تطعيم جرعتين معتمدتين لدى الاتحاد الأوروبي أو فحص PCR قبل 72 ساعة من الوصول، سواء للمطعمين أو غير المطعمين ولا يشترط الحصول على الجرعة الثالثة.

وعن المناسبة، قال السفير: «لقد قررت بعض الجمعيات اليونانية التي تعمل في المجال الانساني منح جائرة تكريمية تقديراً لجهود الشيخة انتصار في المجال الانساني التطوعي قبل عامين ولكن ظروف الجائحة حالت دون ذلك، فتم تأجيل التكريم الى موعد هذه الاحتفالية».

من جانبها، أعربت العلي عن سعادتها وفخرها بهذا التكريم، مشيرة إلى أن الأعمال التي تقوم بها تخدم المجتمع، موضحة أن هذا التكريم يرمز إلى انتصار المرأة، وأنها تعمل الآن بالتنسيق مع الهيئة العامة للزراعة والسفارة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي على كيفية التخلص من مادة البلاستيك.

وأضافت «أن هناك نقصاً في الوعي البيئي، ونسعى إلى تعزيزه في المجتمع بالأمور الإيجابية التي تحافظ على البيئة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي