pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نظّمت جولة تثقيفية لجامعة الكويت

العنزي: «الكويتية» تساعد الطلبة على اكتشاف ميولهم منذ الصغر

نظمت شركة الخطوط الجوية الكويتية جولة تثقيفية لطلبة كلية الآداب في قسم الإعلام بجامعة الكويت وذلك في مقر المبنى الرئيسي، تخللتها زيارة إلى معرضها الذي تعرف من خلاله الطلبة على تاريخها منذ التأسيس مروراً بمراحل بناء وتطوير الشركة وأسطول طائراتها منذ النشأة، وفترة الغزو العراقي على الكويت وصولاً إلى الفترة الحالية.

واستعرض مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في «الكويتية»، فايز العنزي، دور العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الكبيرة في التواصل مع الجمهور، وكيفية تحسين صورة الشركة وسمعتها أمام المجتمع بشكل عام ودور دائرة العلاقات العامة في الشركة بشكل خاص، وما تحتويه من أقسام مختلفة في الربط في ما بينها وتحقيق الاهداف المرجوة.

وقدّم العنزي عدداً من النصائح للطلبة عن مهنة العلاقات العامة ودورها وأهميتها في رفعة وتطوّر المؤسسات وتقدّمها، لافتاً إلى أنه وسعياً منها لتطبيق برامجها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية من حيث دعم وتشجيع التعليم والطلبة والمنظومة التعليمية في البلاد، تحرص «الكويتية» على تنظيم مثل هذه الرحلات والجولات التثقيفية في معارضها لتغرس الطموح والمعلومات عند الطلبة، بما يساعدهم في اكتشاف مواهبهم وميولهم منذ الصغر.

وأشار العنزي إلى أن الزيارة تعد تجربة مفيدة للطلبة إلى حد كبير، وفرصة ثمينة للتعرف على تاريخ «الكويتية» وما وصلت إليه اليوم، منوهاً بأن تاريخها مليء بالحقبات الزمنية التي تركت بصمة واضحة في قلوب جميع الكويتيين منذ تأسيسها عام 1954 وحتى اليوم.

من جانبه، شكر الاستاذ المساعد في قسم الإعلام بكلية الاداب في جامعة الكويت الدكتور حسين ابراهيم، «الكويتية» على هذه التجربة الفريدة من نوعها التي حملت طابع الترفيه والتثقيف في الوقت ذاته، واستفاد منها الطلبة بشكل كبير بما يساعدهم في دراستهم الحالية.

وأضاف ابراهيم «نبحث باستمرار عن شركات أو مؤسسات حكومية لها ممارسات ممتازة في مهنة العلاقات العامة والإعلام ومنها (الكويتية) التي تتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال، ولذلك كان الهدف من الزيارة تثقيف الطلبة بالشكل العملي والعلمي المناسب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي