pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

قياديو «التربية» يستقبلون الفائزات في «مناهزات اللغة العربية» بقاعة التشريفات

استقبل وفد من قيادي وزارة التربية في قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي الطالبات الحاصلات على مراكز متقدمة في مسابقة مناهزات اللغة العربية.

بداية قالت الطالبة الحاصلة على الميدالية الذهبية في المسابقة غلا العنزي، ان اللغة العربية بحر واسع في معانيه ودرره والذي يدخله صعب أن يخرج منه لما يجده فيه من متعة وشغف، لافتة إلى أن اهتمام والدتها منذ صغرها على تعليمها أسس وفنون اللغة العربية ما ساهم في تنمية مهاراتها، مضيفة «وقد ساهمت معلماتي ومدرستي بمزيد من اهتمامهم حتى وصلت إلى ما أنا عليه الان»، معربة عن شكرها لكل من وقف معها في مشوارها وعلى رأسهم اسرتها ومعلماتها ومديرة مدرسة جمانة بنت ابي طالب.

بدورها قالت الطالبة الحاصلة على الميدالية الذهبية في نفس المسابقة غادة العتيبي، إنها حققت هذا الانجاز بفضل الله أولا ثم بجهودها ومساعدة اسرتها ومعلماتها ومديرة ثانوية الفروانية التي كان لها دور كبير في مساندتها، منوهة إلى أنها ترفع هذه الانجاز إلى سمو الأمير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي.

وكشفت الطالبة الحاصلة على الميدالية الفضية جمانة اشكناني أنها واجهت صعوبة في الموازنة بين اختبارات الصف الثاني عشر والتحضير لهذه المسابقة إلا أنني وفقت بفضل الله ثم بجهود وتشجيع الأسرة والمدرسة والمعلمات ما ساهم في تحقيق هذه النتيجة.

من جانبه قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية فيصل المقصيد أن حصول الطالبات على هذا الانجاز وتحقيق المراكز الاولى في مسابقة مناهزات اللغة العربية شيء يثلج الصدر ويعكس حرص واهتمام الطالبات واسرهن ومدارسهن ومعلماتهن ووزارة التربية بشكل عام على تحقيق أفضل النتائج ورفع تحصيل الطلبة.

وأضاف: نتقدم نيابة عن وزير التربية د. علي المضف ووكيل الوزارة أ. د. علي اليعقوب والوكلاء المساعدين والأسرة التربوية بأخلص التهاني على هذا الانجاز الذي يضاف إلى سجل انجازات الكويت في شتى المحافل الدولية.

من جهته قال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة إن الكويت كلها اليوم سعيدة وتشعر بالفخر والاعتزاز على ما حققته الطالبات من مراكز في مسابقة اللغة العربية التي اقميت في دولة الامارات العربية الشقيقة، مؤكدا أن وزارة التربية لا تألو جهدا في سبيل تعزيز قدرات الطلبة وتنمية مهاراتهم، مضيفا «نرفع هذا الانجاز إلى سمو الأمير وسمو ولي العهد وإلى شعب الكويت كافة».

بدوره قال الموجه العام للغة العربية بالانابة نايف الحربي، نزف هذا الانجاز لطالباتنا إلى سمو الأمير وسمو والي العهد والشعب الكويتي والذي جاء كنتيجة وثمرة لجهود بذلت على مدى اعوام طويلة، لافتا إلى أن توجيه اللغة العربية ورؤساء الاقسام والمعلمين والطالبات قاموا بعمل رائع انعكس بتحقيق المراكز الاولى في هذه المسابقة، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الانجازات والمراكز في المسابقات الدولية القادمة.

ومن جهتها قالت الموجهة الاولى للعلوم منى النجدي أن الوزارة ترفع هذه الانجاز إلى سمو الأمير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي لما حققته الطالبات من مراكز متقدمة في بطولة مناهزات العربية، مشيرة إلى أن المنافسة كانت صعبة وقوية من قبل الطلاب المشاركين من دول الخليج العربي إلا أن طالباتنا حققن هذه الفوز.

و باركت مشرفة فريق منازهات اللغة العربية الموجهه الأولى للغة العربية في منطقة مبارك الكبير التعليمية نادية الحباج فوز طالبات مدارس الكويت بمداليتين ذهبية وثالثة فضية مشيرة إلى أن الفوز الأخير يمثل دولة الكويت.

وتابعت الحباج عقب استقبال الطالبات الفائزات اليوم في مطار الكويت فور عودتهم من دولة الإمارات أن هذا الفوز يؤكد تحسن مستوى التعليم في الكويت وحرص التوجيه الفني للغة العربية على تنمية قدرات المتعلمين من خلال تنمية مهاراتهم وفق المناهج الدراسية.

وأضافت الحباج أن مشاركة الطلاب في هذه المنازهات تنمي مهارات المتعلمين والجانب الابداعي لديهم لافتة إلى أن المسابقة كانت تعتمد على شقين الشق الأول تحريري والآخرى شفهي يتضمن مهارات اللغة العربية وتحدي القراءة، واستطاعت الكويت ولله الحمد نيل مراكز متقدمة متمنية استمرار طلابنا على نفس النهج مستقبلاً.

وأهدت الحباج الفوز لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والقيادة السياسية ووزير التربية د.علي المضف ووكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب وقياديي الوزارة والمناطق التعليمية والتوجيه الفني والادارات المدرسية والمعلمين وكافة منتسبي وزارة التربية ولجميع أبناء دولة الكويت الحبيبة.

بدورها قالت مديرة ثانوية جمانة بنت أبي طالب، أسماء اليحيى، أن المدرسة كان لها حظ وافر بأن تكون الطالبة غلا العنزي من طالباتها المميزات، والتي حصدت الميدالية الذهبية في المسابقة، مشيرة إلى أن الطالبة متميزة منذ دخولها إلى المدرسة وكان ظاهرا عليها أثر التربية والاهتمام وتنشئتها وصقل مواهبها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي