pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

في حملة كبرى من 8 فرق أمنية أطلقتها «الفحص الفني» في الجليب وكبد والشويخ الصناعية

2840 مخالفة مرورية... في 3 ساعات


- العقيد السويجي لـ «الراي»:
- أكبر حصيلة لضبط المركبات المتهالكة
- حجز السيارات المخالفة إدارياً ووضع «بلوك» عليها
- مركبات يتم تأمينها بمدة لأكثر من سنة... غير المقبول أن تُترك بلا متابعة

أسفرت الحملة المرورية التي شنّتها إدارة الفحص الفني بالإدارة العامة للمرور على مناطق جليب الشيوخ وكبد والشويخ الصناعية، أول من أمس، عن تحرير 2840 مخالفة متعلّقة بالأمن والمتانة خلال 3 ساعات.

«الراي» رافقت الحملة التي تكوّنت من 8 فرق أمنية شملت ضباطاً وعسكريين ومهندسين، والتي تم تنظيمها بتعليمات مباشرة من وكيل قطاع المرور اللواء جمال الصايغ، وجاءت تحت إشراف وحضور مدير إدارة الفحص الفني العقيد مشعل السويجي.

وأكد العقيد السويجي لـ «الراي»، أن الحملة أسفرت عن تحرير 2840 مخالفة للمركبات التي تفقد شروط الأمن والمتانة، حيث شهدت أكبر حصيلة لضبط المركبات المتهالكة التي تسير في الطرقات، مشيراً إلى أن جميع المخالفات التي تم تحريرها تم حجزها إدارياً ولن يتمكّن صاحبها من دفع المخالفة وتم وضع «بلوك» على السيارة، حتى تتم مراجعة ادارة الفحص الفني ومعاينة المركبة عن طريق لجنة فنية مختصة لإعادة رفع تقرير عن فقدانها لشروط الأمن والمتانة.

ولفت إلى أن الإدارة العامة للمرور متمثلة في إدارة الفحص الفني ستكون صارمة وحازمة تجاه المركبات التي تسير في الطرق، وان فحص المركبة لدى الادارة العامة للمرور لن يقف عند هذا الحد، مؤكداً الاستمرار في ملاحقة المركبات حتى بعد نجاحها في الفحص الفني خصوصاً وان هناك مركبات يتم تأمينها بمدة لأكثر من سنة ومن غير المقبول ان تُترك من دون متابعة ميدانية، ولن تكون بعيدة عن أعين رجال الامن.

وأضاف «أن القوة الامنية من ضباط وأفراد وعدد من الفاحصين الفنيين قاموا بضبط الكثير من المركبات التي يجب منع سيرها في الطرق لخطورتها على سلامة قائديها والاخرين»، متابعاً «قمنا بالتدقيق على رخصة سير المركبات والتأكد من الفاحص الذي قام بتقييمها ومنحها ضوءاً أخضر (نجاح) وهي فاقدة للشروط وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه ولن نتهاون في مثل هذه التجاوزات».

وكشف عن رصد الكثير من المركبات التي لا تحمل تأميناً أو رخصة قيادتها منتهية منذ سنوات عدة، وهناك مركبات تصدر منها أصوات مزعجة وانبعاث الدخان بالإضافة إلى مخالفات أخرى متنوعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي