No Script

السـفيرة الكندية زارت كلية «الجونكوين» واطلعت على مرافقها

تصغير
تكبير

زارت السفيرة الكندية في الكويت عاليا مواني والوفد المرافق لها موقع الكلية الكندية في الكويت «الجونكوين» في منطقة سعد العبدالله، حيث استقبلهم رئيس مجلس أمناء الكلية سعود عبدالعزيز جعفر، ونائب رئيس الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتورة أماني احمد حاجي حسن، والفريق الإداري بالكلية، وقام الزائرون بجولة في الكلية تفقدوا مرافقها.

وقال جعفر إن «الكلية هي أول كلية كندية في الكويت، وانضمامها إلى كوكبة الكليات الخاصة في البلاد عمل على إثراء الخيارات التربوية المتاحة لخريجي الثانوية، خصوصاً لما تطرحه من تخصصات متنوعة» مضيفاً أن «تواجد حرم الكلية في منطقة سعد العبدالله سيساهم في دعم المسيرة التنموية في الكويت، حيث تحرص الكلية ومنذ البداية أن تكون شريكاً فعالاً مع أقطاب المجتمع كافة ذات الصلة. وثمّن الشراكة ما بين كلية الجونكوين الكندية في الكويت والكلية الأم في كندا، وأشاد بسبل التعاون المشترك».

وذكرت الدكتورة أماني حاجي حسن، إن الكلية أحد أفرع كلية الجونكوين في اوتاوا (كندا)، التي تعتبر من أفضل الكليات التقنية الكندية المعترف بها دولياً. واضافت«الكلية في طريقها إلى تطبيق نظام 2 + 2، الذي يمكّن الحاصلين على الدبلوم، من استكمال دراستهم الجامعية للحصول على مؤهل البكالوريوس في الكلية نفسها، وقد عملت الكلية على دراسة استحداث تخصصات إضافية، مع حرصها على توفير الكوادر العلمية المؤهلة، من أعضاء هيئة التدريس والتدريب، القادرة على تحقيق رؤية ورسالة الكلية».

وبدورها، أعربت السفيرة الكندية عن سرورها بافتتاح فرع لكلية الجونكوين المرموقة في الكويت، بعد افتتاح فروع لها في دول عدة.

وأضافت أن«إنشاء الكلية الكندية في الكويت، سيساهم بالمزيد من الدعم للروابط القوية ما بين الكويت وكندا في مجال التعليم والتدريب والذي يعتبر من الأولويات المشتركة بين الدولتين».

في سياق آخر، لا يزال باب التسجيل في الكلية الكندية «الجونكوين» مفتوحاً حتى شهر سبتمبر 2022 تمهيداً لبدء الدراسة في برنامج التأسيس واللغة الإنكليزية وبرامج الدبلوم المختلفة في مجالي إدارة الأعمال وتشعيباتها وتقنية المعلومات للعام الدراسي 2022-2023.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي