pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تعاون كويتي - سريلانكي في استقدام وتشغيل العمالة المنزلة

جانب من اجتماع مسؤولي «القوى العاملة» مع السفير السريلانكي
جانب من اجتماع مسؤولي «القوى العاملة» مع السفير السريلانكي

أكد نائب المدير العام لحماية القوى العاملة في الهيئة العامة للقوى العاملة الدكتور مبارك العازمي الدور الأساسي للهيئة في توفير الحماية القانونية وضمان وجود بيئة العمل المناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم بمن فيهم العمالة السريلانكية في القطاعين الأهلي والمنزلي.

واستقبل العازمي، صباح أمس، سفير جمهورية سريلانكا لدى البلاد عثمان جوهر والوفد المرافق له، حيث أشاد بالعلاقات التاريخية القديمة والمميزة بين البلدين، والحرص على بقاء هذه العلاقة الطيبة دائماً.

وجرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون بين الجانبين في مجال استقدام وتشغيل العمالة السريلانكية وحمايتها في دولة الكويت، وأن سوق العمل الكويتي يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات لذوي الخبرة بشكل يخدم سوق العمل وحاجته.

وأوضح العازمي للجانب السريلانكي أن الهيئة تبذل جهوداً حثيثة ومستمرة لتطوير عملية استقدام العمالة بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية لدولة الكويت.

بدوره، أبدى السفير السريلانكي عثمان جوهر، امتنانه وشكره لدولة الكويت على ما لمسه من جهود وتطورات تستحق الإشادة، مؤكداً رغبته في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال القوى العاملة.

حضر اللقاء من جانب الهيئة كل من مدير إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية ناصر الموسوي، ومدير إدارة العلاقات الدولية جابر العلي، والباحثين في العلوم السياسية خالد الصباح، وعبدالوهاب السعيد، ومن جانب السفارة السريلانكية رئيس الشؤون القانونية بوشيتا بريرا، وسكرتير السفارة جانكا ساماراسيكارا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي