No Script

استضاف مع «صندوق النقد» حلقة «ما بعد الجائحة»

«المركزي» يناقش تخفيف تدابير «كورونا» خليجياً

تصغير
تكبير

استضاف بنك الكويت المركزي، حلقة نقاشية بعنوان «ما بعد جائحة كورونا والعودة عن إجراءات التخفيف المطبقة من قِبل البنوك المركزية»، بالتعاون مع مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط، في 13 و14 ديسمبر الجاري، بمشاركة ممثلين من البنوك المركزية في دول مجلس التعاون.

وتأتي الحلقة النقاشية في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها «المركزي»، لتطوير كوادره الوطنية، وتعزيز أساليب الرقابة المصرفية، وتطبيق أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية.

وأقام «المركزي» هذه الحلقة النقاشية في إطار سلسلة الحلقات النقاشية السنوية التي ينظمها، بهدف تطوير قدرات المشاركين، واطلاعهم على آخر المستجدات في مجال الرقابة المصرفية، انطلاقاً من أهمية الدور الذي تقوم به البنوك المركزية للمحافظة على الاستقرار المالي والنقدي.

وأشار البنك في بيان له، إلى أن الحلقة النقاشية أتاحت للمشاركين مناقشة التدابير التنظيمية والرقابية التي طبقتها البنوك المركزية على القطاع المصرفي والمالي لمواجهة جائحة كورونا، والعودة عن تلك الإجراءات.

وتناولت الحلقة التطور في قطاع التكنولوجيا الرقمية استجابةً للجائحة، وتوجيهات الخبراء نحو أهمية التطوير المستمر لسياسة وإدارة الأمن السيبراني في القطاع المالي لصد الهجمات السيبرانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي