pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وقّعت عقداً مع «Spatial» لتوريد معدات تدريب طوارئ

العنزي: «الكويتية» ملتزمة بتطوير السلامة على متن طائراتها

وقّعت شركة الخطوط الجوية الكويتية، عقداً مع شركة «Spatial» لتوريد معدات وأجهزة تشبيهية للتدريب على طوارئ الأمن والسلامة لأطقم القيادة والرحلات.

وقام بتوقيع العقد مساعد الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في «الكويتية» الكابتن عيسى الحداد، والعضو المنتدب في «Spatial» مارك فان دين بروكي، بحضور مدير أكاديمية «الكويتية» للتدريب الكابتن علي المري.

وستتسلم «الكويتية» من «Spatial» معدات تدريب طوارئ لـ3 أبواب ذات الجسم العريض، مع مدرب قمرة القيادة والخاص بتدريب أطقم قيادة الطائرات، بالإضافة الى ترقية جهاز الطوارئ في طائرات «ايرباص A320neo».

وقال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في «الكويتية»، فايز العنزي، إن توقيع العقد مع «Spatial»، يأتي في إطار حرص الشركة الدؤوب على تطوير وتدريب كوادرها، وفق أفضل المعايير العالمية التي تخص قطاع النقل الجوي، ولضمان أمن وسلامة الطائرات والركاب.

وأضاف العنزي أن توقيع العقد يعد نقلة نوعية للشركة في تحسين وتطوير منظومتها في تطبيق اجراءات الامن والسلامة وفي حالة الطوارئ، ويعتبر مهماً للغاية في النهوض بالمستوى التدريبي والتأهيلي لكل طواقمها، ويصقل قدراتهم على الاستعداد لمواجهة أي طارئ، مشيداً بدعم مجلس الإدارة برئاسة الكابتن علي الدخان لإنشاء أكاديمية «الكويتية» للتدريب.

وتابع العنزي أن «الكويتية» ملتزمة باستمرار بالحفاظ على تطبيق أعلى المعايير واللوائح، التي تضعها المنظمات الدولية للسلامة، وتطورها على جميع المستويات لتواكب المعايير العالمية الخاصة بقطاع الطيران التجاري، وتسعى دائماً لأن يكون أمن وسلامة الطائرات والركاب ضمن أولوياتها، وأحد أهدافها الرئيسية، الأمر الذي حققت من خلاله العديد من الجوائز والشهادات التقديرية.

من جانبه، قال العضو المنتدب في «Spatial»، مارك فان دين بروكي «يسعدنا أن نساهم في بناء أكاديمية الخطوط الجوية الكويتية للتدريب، والتي ستكون بمستوى عالمي من التدريب والتأهيل، الامر الذي يدعم قدراتها في التدريب والتأهيل لأسطول الشركة الحالي والمستقبلي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي