No Script

الحمضان: تأخير اللائحة متعمد حتى تقديم الاستثناءات... والجهاز «مستانس»

لائحة البناء... استثناءات لناس وناس !


تصويت الأعضاء على إحدى المعاملات
تصويت الأعضاء على إحدى المعاملات
تصغير
تكبير

- هديان: هناك ظلم بسبب الاستثناءات ولابد من استعجال لائحة البناء
- الرندي: «أسمع كلامك أصدقك أشوف أفعالك أستغرب»

وافق المجلس البلدي على إدراج طلب تقدم به 9 أعضاء حول تعديل مادة في لائحة البناء تختص بإضافة «الميزانين».

وأشار العضو حمود العنزي إلى أن «الأمور مبنية على تأشيرات وأوراق غير معتبرة قانوناً»، مع استغراب الموافقة على معاملات محددة للمحال، فيما يتم إهمال معاملات المواطنين.

وطالب العضو مشعل الحمضان، المجلس بأن يحيل لائحة البناء للمجلس بأسرع وقت، لاسيما أن هناك أشخاصاً يتعمدون تأخير اللائحة حتى يقدموا الاستثناءات، والجهاز التنفيذي «مستانس، تعال عندي بالمكتب... استثني هذا وهذا».

وأكد العضو أحمد هديان أن «هناك ظلماً قد وقع على البعض بسبب الاستثناءات، وعليه لابد من الاستعجال بلائحة البناء».

وتساءل العضو المهندس عبدالسلام الرندي عن المستفيد من تأخيراللائحة، خصوصاً أن الظلم يقع على المواطنين، قائلاً: «اسمع كلامك أصدقك، أشوف أفعالك استغرب».

وبيّن ممثل الإدارة القانونية أن «ما جاء في النص هو تنظيمي، ولايوجد فيه جزاء، وبالتالي هو نص تنظيمي فقط».

كما وافق المجلس على كتاب الهيئة العامة للبيئة، في شأن استعجال عرض تخصيص المصانع المخصصة لإعادة التدوير في موقع السالمي، ضمن مساحة الأرض المخصصة للهيئة العامة للبيئة، وطالبها بتغییر استعمال جزء من الموقع المخصص لتجميع الإطارات التالفة والمستعملة والمستهلكة بمنطقة السالمي، بشرط أن يستغل الموقع لأنشطة تدوير المخلفات والنفايات والأنشطة التابعة له.

واكتفى المجلس بالرد على السؤال المقدم من العضو مشعل الحمضان، في شأن حالة نقاط البيع، كما اكتفى بالرد على سؤال تفعيل منظومة مراقبة المرور وتطويرها، في حين أحال إلى اللجنة القانونية والمالية الرد على السؤال المقدم من مشعل الحمضان، في شأن مكاتب ومحلات بيع وعرض وتأجير السيارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي