No Script

خليل الصالح: تفرغ الموظفة المتزوجة اختيارياً لرعاية أسرتها.. مع الاحتفاظ براتبها

النائب خليل الصالح
النائب خليل الصالح
تصغير
تكبير

قال مقرر لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل البرلمانية، النائب خليل الصالح إنه تقدم باقتراح بقانون يتيح للمرأة المتزوجة الموظفة التفرغ اختيارياً لرعاية أسرتها مع الاحتفاظ براتبها، مؤكدا أن هذا الاقتراح يعالج جانباً اجتماعياً مهماً ويحد من مشاكل التفكك الأسري.

وأشار الصالح إلى أن هناك العديد من القضايا الخاصة بالمرأة الكويتية تنتظر الحلول، وأن من هذه القضايا فقدان المرأة غير المتزوجة السكن في حال بيعه من قبل الورثة، مشددا على ضرورة إيجاد حل لهذه المشكلة.

كما لقت من جانب آخر إلى أن اللقاء بين اللجنة ووفد سفارة المملكة المتحدة في البلاد كان عاما وشاملا لما يتعلق بقضايا المرأة.

بدوره، قال رئيس لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل أسامة المناور إن النقاش مع وفد سفارة المملكة المتحدة دار حول عدد من القضايا ضمن اختصاصات اللجنة مع الأخذ بعين الاعتبار مراعاة الاقتراحات المقدمة لخصوصية وعادات وتقاليد المجتمع الكويتي.

وثمن المناور تفهم الوفد لهذه الاعتبارات، مشيرا إلى أن اللجنة ستأخذ من هذه الاقتراحات ما ترى فيه فائدة للمجتمع الكويتي، ولافتا إلى أن اللجنة تلمست خلال اللقاء احتراما للعلاقة التاريخية القديمة بين بريطانيا والكويت.

وأوضح المناور أن الوفد تطرق بحديثه إلى خصوصية العلاقة وامتدادها إلى مرحلة ما قبل النفط واتفاقية عام 1899، وترحيب دولة الكويت بهذه العلاقة العميقة بين الجانبين، مؤكدا حرص لجنة المرأة على مشاركة المجتمع المدني في القضايا المطروحة على جدول أعمالها.

وأضاف أنه «في دور الانعقاد الماضي لم نعقد أي اجتماع إلا بحضور الجهات المعنية من جميع التيارات وشرائح المجتمع، كما تمت ترجمة بعض اقتراحاتهم إلى قوانين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي