pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«نزاهة»: نحرص على تعزيز مكانة الكويت في مجال منع الفساد ومكافحته

عبدالعزيز الإبراهيم
عبدالعزيز الإبراهيم

أكد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) عبدالعزيز الإبراهيم، اليوم الاثنين، حرص الهيئة الدائم على تعزيز مكانة الكويت في المحافل الدولية ذات الصلة بمنع الفساد ومكافحته.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة الهيئة في الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بمنتجع شرم الشيخ، قال الإبراهيم ان الهيئة تحرص على الالتزام الكامل بما تصادق عليه أمانة المؤتمر وفرق العمل من اتفاقيات دولية واقليمية لمكافحة الفساد.

وأضاف أنه من المقرر أن تعقد (نزاهة) فعالية جانبية على هامش المؤتمر «تستعرض من خلالها تجربة الكويت الرائدة في مجالي منع ومكافحة الفساد والالتزام بتطبيق أحكام الاتفاقية الأممية لمكافحة الفساد من خلال استعراض عدة محاور بهذا الشأن منها محور تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في اطار التعاون مع القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني».

وأشار الإبراهيم إلى محور مبادرات التوعية والتثقيف والإعلام وتعزيز النزاهة والمساءلة في القطاع الخاص وإشراك المجتمع المدني في جهود مكافحة الفساد، مبينا أن جدول أعمال اجتماعات الدورة التاسعة للمؤتمر يتناول مناقشة عدة بنود اجرائية وموضوعية منها استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وآليات تبادل وتقديم المساعدة التقنية في مجال منع ومكافحة الفساد.

وقال الإبراهيم ان المؤتمر يتناول كذلك آليات منع الفساد وأطر واجراءات استرداد وارجاع الموجودات المنهوبة نتيجة ارتكاب جرائم الفساد بالاضافة الى التباحث حول سبل تعزيز التعاون الدولي في مجال منع ومكافحة الفساد.

كما أشار الى مناقشات المؤتمر تتركز على آليات التعاون مع المنظمات والآليات الدولية والاقليمية والمنظمات غير الحكومية ذات الصلة بمكافحة الفساد.

ولفت الإبراهيم الى ان عدة اجتماعات ستعقد على هامش أعمال المؤتمر تتصل بعدد من الموضوعات ذات العلاقة بمقومات تنفيذ أحكام الاتفاقية الأممية لمكافحة الفساد وقرارات مؤتمر الدول الأطراف في هذه الاتفاقية وبحث سبل ترسيخ التعاون الدولي بهذا الصدد.

ويشارك وفد الهيئة في المعرض المقام بمركز المؤتمرات الدولية بشرم الشيخ على هامش المؤتمر وذلك بعرض عدد من المطبوعات التي تتضمن الاستراتيجية وقانون تعارض المصالح وقانون الهيئة ومدونة السلوك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي