No Script

خالد السبتي ضمن أفضل 57 جراحا لشبكية العين في العالم

جراح طب وشبكية العين الكويتي خالد السبتي
جراح طب وشبكية العين الكويتي خالد السبتي
تصغير
تكبير
اختارت صالة الشهرة للشبكية العالمية في الولايات المتحدة جراح طب وشبكية العين الكويتي خالد السبتي ضمن قائمة تضم 57 جراحا عالميا متخصصا في جراحة الشبكية من مختلف دول العالم.

وأعرب السبتي وهو أول طبيب خليجي يتم اختياره ضمن القائمة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية عن فخره بهذا الإنجاز الذي يسجل لدولة الكويت ويضعها على خريطة العالم في طب وجراحة العيون والشبكية.

وأوضح أن الجمعية التي مقرها نيويورك تقوم سنويا بتكريم واختيار قائمة لأفضل جراحي الشبكية على مستوى العالم وذلك من خلال متابعة أبحاثهم العلمية وابتكاراتهم الجراحية وتطويرهم للأساليب الحديثة في علاج أمراض الشبكية، فضلا عن دورهم في التدريب الجراحي.


يذكر أن السبتي والحاصل على البورد الكندي والزمالة الكندية في طب وجراحة الشبكية سجل عددا من براءات الاختراع فضلا عن تطويره جهازا طبيا لعلاج الشبكية اضافة الى انه اجرى العديد من العمليات المعقدة التي تم تسجيلها في المجلات الطبية العالمية. كما تم اختياره من قبل المؤتمر السنوي للجمعية الامريكية لاطباء الشبكية من بين اربعة جراحين على مستوى العالم عام 2019 لبث عملياتهم المعقدة ضمن أعماله على الهواء مباشرة عبر الأقمار الصناعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي